بعد تكليف مدبولى القيام بأعمال رئيس الحكومة.. "الإسكان" أصبحت مصدر تأهيل رؤساء لمجلس الوزراء.. جولات محلب الميدانية جعلت وسائل الإعلام تطالب بتقليده المنصب.. والمشروعات القومية كلمة السر فى اختيار مصطفى مدبولى

الخميس، 23 نوفمبر 2017 11:00 م
بعد تكليف مدبولى القيام بأعمال رئيس الحكومة.. "الإسكان" أصبحت مصدر تأهيل رؤساء لمجلس الوزراء.. جولات محلب الميدانية جعلت وسائل الإعلام تطالب بتقليده المنصب.. والمشروعات القومية كلمة السر فى اختيار مصطفى مدبولى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والقائم بأعمال رئيس الحكومة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن وزارة الإسكان أصبحت هى المصدر الرئيسى لإعداد وتأهيل رؤساء الحكومة المصرية، وذلك منذ عام 2014 وحتى الآن.

تجربة المهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة السابق، ومساعد رئيس الجمهورية الحالى، والذى تولى حقيبة الإسكان فى الفترة من 13 يوليو 2013 وحتى يوم 24 فبراير 2014، وذلك فى حكومة الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء الأسبق، أثبتت أن "محلب" استطاع فى فترة 8 شهور أن يسلط الأضواء عليه ويجعل كافة وسائل الإعلام هى من تطالب بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء، وذلك نظرًا للجهد الدائم والمستمر الذى كان يبذله خلال فترة توليه حقيبة وزارة الإسكان.

 

العمل الميدانى سر اختيار محلب لرئاسة الحكومة

محلب الذى كان يطلق على نفسه المقاول، كان يعشق العمل الميدانى، فهو دائمًا كان حريصا على إجراء جولات يومية على كافة مواقع العمل والمشروعات السكنية ومشروعات المياه والصرف، وكان يرفض أى أعذار تصدر من أى مقاول أو رئيس شركة أو مسئول تأخر فى افتتاح مشروع يهم حياة المواطنين.

استطاع محلب خلال فترة تولية حقيبة الإسكان أن يجرى جولات فى كافة محافظات الجمهورية وخصوصا محافظات الصعيد، وذلك بسبب تأخر تنفيذ مشروعات صرف صحى ومياه، وخاصة محطة مياه شطورة بمحافظة سوهاج، والتى تأخر افتتاحها لفترة طويلة بسبب رفض الأهالى مرور الخطوط من أراضيهم.

 

جولات مكوكية لمحلب فى كافة محافظات مصر

وعندما كلفه المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية السابق، برئاسة الحكومة فى 25 فبراير 2014، كان بمثابة فرحة عارمة لكافة المواطنين الذين يعشقون محلب، وكعادته رفض أيضًا أن يدير مجلس الوزراء من داخل مكتبه، وأصر على إجراء جولات ميدانية بصحبة عدد من الوزراء فى مختلف المحافظات، وكانت أبرزها الجولة التى أجراها داخل محافظة الغربية لحل مشكلة عمال الغزل والنسيج، والذين كانوا أعلنوا الاعتصام والإضراب بسبب بعض المشاكل التى تواجهها الصناعة المحلية.

وعقب اختيار محلب رئيسا لمجلس الوزراء، لم يجد أمامه سوى الدكتور مصطفى مدبولى، ليتولى حقيبة وزارة الإسكان، والذى كان يرأس فى هذه الفترة مكتب الهابيتاب التابع للأمم المتحدة بالقاهرة.

 

 

استطاع الدكتور مصطفى مدبولى، فى خلال فترة لا تزيد عن شهرين أن يلم بكافة ملفات الوزارة، وكان يحرص دائما فى كل جولة يقوم بها داخل المشروعات أن يذكر اسم المهندس ابراهيم محلب، قائلا " المهندس إبرايهم محلب موصينى على المشروع ده ولازم يخلص فى الموعد المحدد".

العاصمة الإدارية والمشروعات القومية ساهمت فى إعلاء اسم مدبولى

المشروعات القومية التى تم تدشينها من خلال وزارة الإسكان، أبرزها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومدن الجيل الرابع متمثلة فى مدينة العلمين الجديدة وشرق بورسيعد والإسماعيلية الجديدة، وكذا مشروع الإسكان الاجتماعى، ومشروع الإسكان المتوسط دار مصر، ومشروعات المياه والصرف، ومشروعات الطرق، جعلت اسم الدكتور مصطفى مدبولى، يحلق فى السماء ويتردد كثيرا داخل دائرة صنع القرار، فضلا عن انه استطاع أن يكسب ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال عرضه المتميز للمشروعات التى تنفذها الوزارة وحرصة على عرض التحديات والمشاكل قبل الانجازات.

 

وزارة الإسكان والمشروعات التى تنفذها، والتى تهم كافة المواطنين بمختلف فئاتهم، كفيلة بتصدير الشخصيات النشيطة بأن تكون مؤهلة لرئاسة الحكومة، ولذلك وقع الاختيار على المهندس مصطفى مدبولى لإدارة الحكومة خلال فترة غياب رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لتلقى العلاج فى الخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة