اشتعال المعركة الانتخابية بجرجا وحرب الشائعات سيدة الموقف بين المرشحين

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 08:50 ص
اشتعال المعركة الانتخابية بجرجا وحرب الشائعات سيدة الموقف بين المرشحين تركيب صورة
سوهاج – محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن بدء المعركة الانتخابية بالدائرة الثامنة، ومقرها مركز شرطة جرجا جنوب محافظة سوهاج، والمعروفة إعلاميا بدائرة الراحل " هرقل وفقى "، والتى مقرر لها أن تجرى خارج مصر يومى 15 و16 ويومى 17 و18 داخل مصر ، طبقا لقرار اللجنة الوطنية للانتخابات .

المنافسة بين المرشحين الــ 10 بالدائرة أصبحت حامية الوطيس، وكل مرشح يستخدم أسلحته فى محاولة لإضعاف المرشح المنافس، واكتسابه أرضية سياسية على حساب الغير، اللافتات أصبحت فى كل مكان، لكن بالنسبة للمواطنين الهدوء يسيطر على الجميع، واقتصرت التجمعات داخل مقرات المرشحين، أو من خلال المؤتمرات التى يقيمونها بين أروقة "دوار" العائلة والعائلات التى تربطهم بها علاقات صهرا ونسبا.

حرب الشائعات هى الغالبة، حيث أن بعض المرشحين روج أن هناك من بين المرشحين لخوض الانتخابات لا يملك أصواتا ولا ثقل سياسى، بل خاض الانتخابات للشهرة أو مدفوع من المرشحين الكبار، بقصد تفتيت الأصوات.

يذكر أن الدائرة الثامنة ومقرها مركز شرطة جرجا بلغ عدد اللجان الانتخابية 136 لجنة انتخابية وذلك فى شهر أكتوبر عام 2015 موعد انطلاق انتخابات مجلس النواب بمحافظة سوهاج ، وبلغت جملة الأصوات 271466 ناخب وناخبة، وقد أسفرت نتيجة الانتخابات فى ذلك الوقت عن فوز محمد الجبالى وحصل على 32 ألف و175 صوتا، وأيضا هرقل وفقى وحصل على 30 ألف و466 صوتا، وحصل خليفة رضوان 23 ألف 17 صوتا، وعبد المنعم أبو الفتوح وحصل على 22 ألف 470 صوتا.

وبلغ عدد إجمالى الناخبين 271 ألف 466 ناخبا، وبلغ عدد من أدلوا بأصواتهم 55 ألف و734 صوتا، وبلغ عدد الأصوات الباطلة 1679، فيما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 54 ألف 164 صوتا.

وطبقا لترتيب التقدم الانتخابى هانى جابر حماد رمز الحصان من مواليد 1977 حاصل على بكالوريوس تربية منسق عام الأنشطة التربوية بإدارة جرجا التعليمية وكيل نقابة معلمين جرجا له العديد من المشاركات السياسية والاجتماعية ومشاركات جميع الأعمال الشبابية ودائما متواجد فى الشارع وسط الأهالى والشباب خاض أنتخابات 2011 على قائمة الكتلة المصرية ولم يوفق وهو أصغر مرشح بين المرشحين على مقعد الإنتخابات التكميلية بالدائرة الثامنة جرجا.

ومؤمن على فواز محمد وشهرته مؤمن فواز مستقل رمز المدفع  وهو أول مرة يخوض العملية الانتخابية كمرشح ويعمل بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، ويقيم ببندر جرجا ويخوض العملية الإنتخابية معتمدا على قربه من الشباب وتواجده المستمر بينهم.

ومحمد مصطفى مرسى عبد القادر وشهرته محمد الغندقلى رئيس قسم شركة التعاون للبترول مستقل رمز الأسد وهو أول ظهور له بالحياة السياسية ويعتمد أيضا على الشباب فى معركته الانتخابية وبعض الخدمات التى قدمها من قبل لأهالى الدائرة.

وحسن محمد على محمود وشهرته حسن فياض أعمال حرة مستقل وحصل الكف خاض الإنتخابات قبل ذلك مرتين 2005 و2010 ولم يوفق ويعتمد على عصبيته بقرية بندار وعلى تواجده المستمر بالمدينة وخبرته السابقة فى خوض المعارك الإنتخابية وتأييد بعض العائلات له.

وعثمان أحمد عثمان محمد وشهرته عثمان أحمد عثمان طبيب بشرى بمستشفى جرجا العام مستقل رمز التمساح أول مرة يخوض العملية الانتخابية ويعتمد فى المعركة بصلته بعدد من العائلات والشباب الذين يترددون على العيادة الطبية الخاصة به وقربه من الشباب وتعاونه الدائم مع الجميع.

وفرغل السيد محمود البارودى وشهرته محمود السيد البارودى أعمال حرة مستقل رمز الدراجة النارية خاض العملية الإنتخابية 3 مرات قبل ذلك وهو أبن مدينة جرجا وينتمى لعائلة سياسية كبيرة هى عائلة البارودى والتى تربطها علاقات ومصاهرة مع عائلات كبيرة أخرى وله أصوات كثيرة بمدينة جرجا.

وأيمن أحمد محمد أحمد وشهرته أيمن السويسى رئيس وحدة إدارة جرجا التعليمية مستقل رمز السفينة وهو من ذوى القدرات الخاصة خاض الانتخابات مرة واحدة ولم يوفق ويعتمد على خدماته فى مجال التربية والتعليم وعلاقاته بالمعلمين بأنحاء الدائرة ويعشق دخول الإنتخابات والمعارك السياسية.

وأحمد محمد إسماعيل وشهرته العميد أحمد إسماعيل مرشح عن حزب حماة الوطن رمز الجرار الزراعى وهو نائب سابق مرتين قبل ذلك ويعتمد فى خوض العملية الإنتخابية على تاريخه السياسى وخدماته السابقة للأهالى على مستوى الدائرة خلال تواجده تحت القبة وهو يحاول بكل قوة إستعادة مجده القديم.

وخليفة رضوان خلف رضوان وشهرته دكتور خليفة رضوان صيدلى حر مرشح عن حزب المؤتمر رمز السيف نائب سابق ويعتمد على خبرته السياسية وعلاقاته الكبيرة وعملة فى مجال المصالحات، حيث إنه أنهى العديد من الخصومات الثأرية بجرجا والمراكز والمدن المجاورة وتحمل كل الأعباء فى ذلك وقدم العديد من الخدمات عندما كان نائبا يذكرها له أهالى الدائرة، وهو يملك عددا من الصيدليات بكافة أنحاء الدائرة.

ورشدى محمد وفقى عبد القادر وشهرته رشدى همام ضابط شرطة سابق مرشح عن حزب مستقبل وطن رمز الكتاب وهو شقيق النائب السابق الراحل هرقل وفقى ويعتمد على ما قدمه شقيقه الراحل من خدمات بالدائرة على مدار تلك الدورة البرلمانية أو فى الدروات السابقة وهناك تعاطف كبير معه من قبل القيادات السياسية والعائلات بجرجا معه للوصول للمقعد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة