فى فرنسا.. عرض خريطة "الجزيرة الغامضة" فى مزاد علنى

الخميس، 02 مارس 2017 12:06 ص
فى فرنسا.. عرض خريطة "الجزيرة الغامضة" فى مزاد علنى الجزيرة الغامضة
أف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطرح دار "دروو" للمزادات، اليوم، خريطة رسمها الروائى الفرنسى جول فيرن لـ "الجزيرة الغامضة" دون عليها ملاحظات بالحبر الأحمر والأسود فى باريس.

 

وتعد جزيرة لينكولن، المحطة الأخيرة لغواصة نوتيلوس وملاذ القبطان نيمو، من المواقع الخيالية التى لا تزال تغذى مخيلة أجيال من القراء.

 

ورسمت خريطة "الجزيرة الغامضة" العام 1874، لما يعتبره البعض أجمل رواية من تأليف جول فيرن (1828-1905)، وهى القطعة الرئيسة فى مزاد يدور على حياة الروائى الفرنسى الكبير.

 

ويمتد الرسم الذى يشبه رأس فيل على 21 سنتمتراً طولاً، و31 عرضاً وكتبت عليه أسماء المواقع بالإنكليزية ويقدر ثمنه بين 100 و150 ألف يورو، ومرفق بنسخة عن الخريطة تحمل ملاحظات طوبوغرافية أضافها جول فيرن بيده.

 

ويقدم هذا المزاد فى المجموع 166 قطعة كانت ملكاً لإيريك ويسينبرغ الذى توفى العام 2012، والذى يعد من كبار هواة تجميع القطع المرتبطة بجول فيرن.

 

ويشمل المزاد صوراً ومراسلات شخصية ونسخاً أصلية من الطبعات الأولى للروايات ورسومات أصلية ولافتات. وستعرض فيه صورة لجول فيرن تعود للعام 1856 تقريباً عندما كان فى سن الـ 18، وهى الصورة الأصلية الوحيدة له المعروفة حتى اليوم وتقدر قيمتها بين الخمسة والستة آلاف يورو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة