خلال لقائه السفير الكندى بالقاهرة

"القوى العاملة": إعادة هيكلة منظومة التدريب بالوزارة لتحقق معايير الجودة

الخميس، 04 مايو 2017 02:41 م
"القوى العاملة": إعادة هيكلة منظومة التدريب بالوزارة لتحقق معايير الجودة محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بمكتبه بديوان عام الوزارة، اليوم الخميس، تروى لولاشنيك السفير الكندى بالقاهرة، لبحث بعض الموضوعات المتعلقة بتنفيذ مشروع التدريب بمحافظة أسوان، طبقاً لبروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة، وقسم التنمية للشئون الكندية فى إطار التعاون البلدين فى العديد من المجالات.

وأكد "سعفان" خلال اللقاء، وفق بيان له، أن الهدف الرئيسى من منظومة التدريب بشكل عام، فتح المجال للتشغيل، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل فى الفترة الحالية على وضع نموذج موحد ذو جودة عالية من خلال اختيار مدربين ذوى كفاءة وقدرات عالية، وتحديث المناهج لتواكب سوق العمل.

وأشار سعفان إلى أن هذا النموذج سيمنح المتدرب شهادة موثقة، فضلا عن جودة تدريب متميز تسمح له بفتح مجالات للعمل، مؤكدا أن هذا النموذج سيجعل الشباب حريصا على الالتحاق بالبرامج التدريبية، كاشفا أن الوزارة تعمل على إعادة هيكلة منظومة التدريب بالكامل لتحقق معايير الجودة والهدف الرئيسى من التدريب.

  من جانبه أكد السفير الكندى أن مفهوم العمل من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، هو ركيزة أساسية لبناء المجتمعات، مبديا سعادته لما تم إنجازه فى مشروع التدريب بمحافظة أسوان، خاصة وأن هذه المحافظة تحظى باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية، مضيفا أن القيمة المشتركة بين القائمين على المشروع والوزارة هى تحقيق تدريب عالى الجودة يسمح بالتشغيل، مشيرا إلى أن الهدف واحد.

 وأبدى الوزير استعداده التام بتوفير العدد اللازم من الشباب المتدرب من خلال التعاون مع محافظ أسوان، ونواب البرلمان، لحث الشباب على الالتحاق بالدورات التدريبية فى هذا المشروع.

 حضر اللقاء ساميه أيوب رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهنى، ومنى وهبى، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية، وإيمان عمران مدير برنامج SME، ومالك كوتاديا ممثل شبكة أغاخان للتنمية، وعرفان حمينى مساعد ممثل شبكة أغاخان للتنمية، وعزة طه أخصائية تدريب مهنى بمشروع أسوان لتنمية المهارات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة