إسرائيل تواصل عدوانها على غزة لليوم الثانى.. مصر تكثف اتصالاتها لوقف التصعيد العسكرى بالقطاع.. جيش الاحتلال يقصف 150 هدفا ويستهدف مبان سكنية.. والصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 وإصابة 25 آخرين

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 11:55 ص
إسرائيل تواصل عدوانها على غزة لليوم الثانى.. مصر تكثف اتصالاتها لوقف التصعيد العسكرى بالقطاع.. جيش الاحتلال يقصف 150 هدفا ويستهدف مبان سكنية.. والصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 وإصابة 25 آخرين القصف الإسرائيلى على غزة
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلى عدوانه لليوم الثانى على قطاع غزة، ودمرت الطائرات الإسرائيلية عددا من منازل المدنيين خلال الساعات القليلة الماضية، وهو ما يشير إلى توجه جيش الاحتلال لاستهداف منازل المدنيين.

 

وأكدت تقارير إعلامية فلسطينية، على أن القصف الإسرائيلى يعد الأعنف منذ العدوان الإسرائيلى على غزة عام 2014، ما أدى لخلق حالة من الخوف والرعب فى صفوف المواطنين خاصة الأطفال والنساء منهم، وتستخدم قوات الاحتلال الإسرائيلى فى عدوانها أسلحة ثقيلة تصدر انفجارات وارتجاجات ضخمة تهز مناطق واسعة من المناطق المستهدفة.

أثار القصف الإسرائيلى على غزة
أثار القصف الإسرائيلى على غزة

 

بدورها قالت حركة "حماس"، إنها  تجرى اتصالات عاجلة مع العديد من الدول العربية والإسلامية والغربية والمنظمات الدولية لإدانة ولجم التصعيد الإسرائيلى ضد قطاع غزة.

 

وقال القيادى فى حركة حماس عزت الرشق، فى بيان صحفى، اليوم الثلاثاء، إن الاتصالات تهدف إلى وقف العدوان الإسرائيلى المتواصل على الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، واستهدافه المدنيين العزل.

 

أثار القصف تطغى على المشهد فى غزة
أثار القصف تطغى على المشهد فى غزة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فى بيان صحفى مقتضب، اليوم الثلاثاء، سقوط 6 شهداء وإصابة 25 آخرين جراء التصعيد الإسرائيلى المستمر على قطاع غزة منذ مساء أمس الاثنين.

 

واستشهد مزارع فلسطينى، صباح اليوم الثلاثاء، جراء إصابته بصاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية من دون طيار شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وقالت مصادر طبية فلسطينية، إن المزارع الفلسطينى يبلغ من العمر 26 عاما ويدعى خالد رياض.

 

أحد المبانى التى دمرتها هجمة إسرائيلية
أحد المبانى التى دمرتها هجمة إسرائيلية

فيما قال مصدر مطلع لـ"اليوم السابع"، إن مصر تكثف من اتصالاتها مع الجانب الإسرائيلى لوقف إطلاق النار والعودة إلى الهدوء، مؤكدًا على أن المقاومة الفلسطينية تريد وقف العدوان على غزة، والعودة إلى التفاهمات لاتفاق وقف إطلاق النار الذى رعته مصر.

 

وتفرض سلطات الاحتلال الإسرائيلى منذ أكثر من 11 عاما حصارا على قطاع غزة، شنت خلاله ثلاثة حروب في أعوام 2008 و2012 و2014، استشهد وجرح خلالها آلاف المواطنين وتمدير واسع بالممتلكات والبنية التحتية.

 

أحد المبانى المدرة من جراء القصف الإسرائيلى
أحد المبانى المدرة من جراء القصف الإسرائيلى

ويواصل الطيران الحربى الإسرائيلى قصفه على غزة منذ ساعات مساء أمس، موقعاً شهداء وجرحى فى صفوف المواطنين الأبرياء، كما أغلقت قوات الاحتلال  الإسرائيلى معبر بيت حانون "إيريز" شمال قطاع غزة أمام تنقل الأفراد والأجانب والحالات الإنسانية، إضافة إلى اغلاق بحر غزة، ومنعت الصياديين من ممارسة مهنة الصيد.

وأكدت مصادر فلسطينية فى غزة، على أن طائرات الاحتلال الإسرائيلى دمرت حتى الآن 8 بنايات سكنية هى منزل لعائلة محمد ظهير فى رفح، ومنزل عائلة البريم فى بنى سهيلا، ومنزل عائلة الناجى فى أرض الشنطى، ومبنى فضائية الأقصى فى حى النصر، وعمارة الرحمة فى الشيخ رضوان، وبناية فندق الأمل غرب غزة، ومُجمع أنصار غرب غزة، وعمار اليازجى وسط مدينة غزة.

 

أحد مواطنى غزة بتحسر على منزله المنهار بفعل القصف الإسرائيلى
أحد مواطنى غزة بتحسر على منزله المنهار بفعل القصف الإسرائيلى

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن جيش الاحتلال أعلن عن استهداف أكثر من 150 موقعا فى قطاع غزة.

بدورها أعلنت الغرفة المشتركة لأجنحة المقاومة الفلسطينية فى قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، عن قصف مدينة المجدل برشقات صاروخية، وقالت إن ذلك يأتى ردًا على استهداف الاحتلال الإسرائيلى للمبانى السكنية.

 

ودمر جيش الاحتلال الإسرائيلى فجر اليوم بناية سكنية تعود لعائلة اليازجى فى حى الرمال وسط غزة، بعد قصفها عدة مرات وبعشرة صواريخ على الأقل.

وتشهد شوارع قطاع غزة حركة بطيئة، فيما تعمل الطواقم المختصة على فتح الشوارع التى تضررت بفعل القصف الليلى وإصلاح شبكات الكهرباء.

 

أطفال يصعدون على ركام من الحجارة من جراء القصف
أطفال يصعدون على ركام من الحجارة من جراء القصف

من جانبه، أعلن وزير الصحة الفلسطينى جواد عواد، إرسال قافلة أدوية من مستودعات الوزارة فى نابلس، إلى مستودعاتها فى قطاع غزة، بتعليمات من الرئيس الفلسطينى محمود عباس ورئيس الوزراء رامى الحمد الله، موضحا أنه يجرى العمل حاليا على تجهيز قافلة الأدوية لتصل إلى قطاع غزة بأسرع وقت ممكن، وستضم القافلة أدوية خاصة بحالات الطوارئ وغرف العمليات والأمراض المزمنة، ومواد مخبرية وتجهيزات خاصة ببنوك الدم.

 
الدخان يهيمن على سماء المدينة بعد القصف
الدخان يهيمن على سماء المدينة بعد القصف
 

فيما تواصل قناة "الجزيرة" القطرية استضافة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى أفيخاى أدرعى لتبرير جرائم الاحتلال الإسرائيلى فى قطاع غزة، وظهر أدرعى على شاشة "الجزيرة" بزيه العسكرى الكامل متحدثا من مدينة تل أبيب.

 

وغرّد أدرعى قائلا: "بعد قليل سأكون ضيف الجزيرة للحديث عن تطورات الوضع فى قطاع غزة، حماس تحت القصف".

 
الدمار يهيمن على المنازل فى غزة
الدمار يهيمن على المنازل فى غزة

 

رجل يحمل طفلته فى شوارع غزة
رجل يحمل طفلته فى شوارع غزة

 

ركام بعد قصف غزة
ركام بعد قصف غزة

 

غزة بعد القصف الإسرائيلى
غزة بعد القصف الإسرائيلى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة