شوقى غريب: العلاقات بين مصر والإمارات راسخة.. وتأجيل ودية المنتخبين حفاظا على قيمتها

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 06:15 م
شوقى غريب: العلاقات بين مصر والإمارات راسخة.. وتأجيل ودية المنتخبين حفاظا على قيمتها شوقى غريب
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأولمبى، أن العلاقات الرياضية بين مصر والإمارات متينة وراسخة، موضحا أن هذه العلاقات أكبر بكثير من مجرد مباراة فى كرة القدم.

جاءت تصريحات شوقى غريب تعليقا على تأجيل المباراة الودية بين منتخبى مصر والإمارات التى كان مقررا لها يوم 20 نوفمبر الجارى، بالإمارات.

قال غريب لـ"اليوم السابع" إن العلاقات الرياضية بين الإمارات ومصر تعود إلى زمن بعيد، وعلى جميع المستويات سواء الاتحادات أو المنتخبات بمختلف أعمارها أو الاندية، لافتا إلى أن المنتخب الاولمبى على سبيل المثال خاض مباراتين وديتين مؤخرا فى الإمارات وحرص رئيس الاتحاد الإماراتى على حضور اللقاءين بخلاف الإستقبال الحافل الذى نشهده دائما هناك، ما يؤكد التقدير الكبير من الجانب الإماراتى للكرة المصرية.

تابع أنه عندما تنجح الكرة المصرية فى تحقيق أى إنجازة، عادة ما يكون الاتحاد الإماراتى أول الداعين لتكريم الفراعنة، فضلا عن إقامة مباراة السوبر المصرى أكثر من مرة فى الإمارات مؤخرا وتفضيلها على كثير من العروض، ما يؤكد عمق العلاقات بين الطرفين.

وعن تأجيل مباراة مصر والإمارات، قال المدير الفنى للمنتخب الأولمبى إن اتحاد الكرة حريص كل الحرص على إقامة المباراة بالشكل اللائق للمنتخبين الكبيرين وبحضور نجوم المنتخب المصرى وعلى رأسهم المحترفين فى أوربا مثل محمد صلاح ومحمد الننى وأحمد حجازى وغيرهم، ونظرا لارتباط هؤلاء اللاعبين مع أنديتهم بمواجهات رسمية يوم 21 نوفمبر الجارى، رأى اتحاد الكرة تأجيل المباراة وإقامتها فى موعد يتم الاتفاق عليه مع الجانب الاماراتى لاحقا، بحيث تكون احتفالية كبرى وعرس كروى كبير بمشاركة نجوم الفريقين بما يليق بقيمة الاتحاد الاماراتى وجماهيره ومسئوليه.

وأصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا بشأن تأجيل المباراة ، وجاء نصه كالتالى: "أكد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس هاني أبو ريدة مجددًا أن أسباب تأجيل مباراة مصر والإمارات الودية فنية بحتة، وليس لأية أغراض أخرى، حيث يواجه المنتخب الوطني المصري أربعة معوقات فنية تتمثل في ارتباط عدد كبير من محترفيه بالعودة إلى أنديتهم قبل يوم 21 الحالي وعلى رأسهم محمد صلاح ما يجعل مشاركتهم في اللقاء الذي كان محددًا له يوم 20 من الشهر الجاري غير واردة.

إضافة إلى الإصابات التي ضربت صفوف النادي الأهلي الذي يرتبط بلقاء حاسم أمام الوصل الإماراتي يوم 22 الحالي في كأس زايد لأبطال العرب، وأن من بين هذه الإصابات لاعبين من قوام المنتخب الحالي.
 
كما تخلو قاعدة اختيارات المنتخب من لاعبين آخرين في الوقت الحالي في ظل ارتباط مسبق للمنتخب الأولمبي المصري بلقاء نظيره الجزائري يوم 19 الحالي.
 
يأتي ذلك في ظل حرص الجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني بمحاولة ترسيخ مكانة الفريق الفنية وعدم المجازفة به في مباريات ليس مكتمل الصفوف خلالها.
 
كما يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أيضًا الاحترام العميق والتقدير البالغ الذي يكنه ويحمله تجاه الاتحاد الإماراتي لكرة القدم الذي كانت لوقفاته مع المنتخبات الوطنية المصرية أبلغ الأثر في نفوس جماهير الكرة المصرية، فضلاً عن أن المنتخب الإماراتي لكرة القدم له مكانة كبيرة لدى جميع المصريين من منطلق العلاقات المتميزة التي تجمع شعبي البلدين ووضع قواعدها المتينة قيادات البلدين الشقيقين، ويسير على نهجها اتحادا كرة القدم في البلدين، وهو ما يجعل كل هذه الاعتبارات لا تسمح بإقامة لقاء بين المنتخبين الأول في كلا البلدين دون أن يكون المنتخب المصري مكتمل الصفوف وبكامل نجومه تقديرًا لجماهير الكرة الإماراتية، وهو الأمر الذي طلب معه الجهاز الفني تأجيل المباراة وارتأى معه الاتحاد المصري الاستجابة لطلبه وهو واثق تمامًا أن الاتحاد الإماراتي سيقدر كل هذه الظروف الفنية كما اعتدنا منه دائمًا.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة