وزير الرى يشارك فى ندوة "الأمن المائى والتغيرات المناخية" بمنتدى شباب العالم

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 02:03 م
وزير الرى يشارك فى ندوة "الأمن المائى والتغيرات المناخية" بمنتدى شباب العالم الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى والموارد المائية
كتبت: أسماء نصار و بعثة اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى فى ورشة عمل تفاعلية خلال فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، تدور حول "الأمن المائى فى ظل التغيرات المناخية".
 
وتناولت الورشة عرضا لفيلم تسجيلى قصير عن الندرة المائية، والمشاركة بورشة العمل من خلال تكوين مجموعات عمل مستديرة شارك فيها الوزير ومجموعات عمل الشباب.
 
كما تناولت ورشة العمل أيضا عرض دور الإعلام المتخصص فى تناول القضايا والموضوعات الخاصة بالتغيرات المناخية وزيادة الوعى بقضايا التغير المناخى والمشاركة المجتمعية فى التناول والتعامل مع ملف التغيرات المناخية.
 
وجاء ضمن مخرجات ورشة العمل التفاعلية، الإعلان عن برلمان المياه للشباب المصرى بمشاركة 40 برلمان على مستوى العالم، والذي سيتم لاحقا الإعلان عن أهدافه وأجندته وآلية مشاركة الشباب فيه.
 
وجاء ضمن أنشطة التفاعل مع الشباب، قيام الدكتور محمد عبدالعاطي بتوسط المنصة مع مجموعة من الشباب الذين يمثلون دولا مختلفة تتعرض لتأثيرات التغيرات المناخية ما بين الأمطار الشديدة والجفاف.
 
وقدم أعضاء البرلمان رؤيتهم لدور الصحافة في الكتابة والتعريف بالتغيرات المناخية وتمكين الصحفيين من استخدام المفردات البسيطة عن حقائق المياه والعلوم لتكون بمثابة محفزات، كما قدمت المنظمات العاملة في مجال المياه بعض الرؤى حول المناقشات وتعزيز سبل الحوار بشأن المياه والسلام وتوضيح أهمية الحفاظ على المياه وحل النزاعات.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة