منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تنجح فى حل أزمة قمامة ترعة المريوطية

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 09:47 ص
منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تنجح فى حل أزمة قمامة ترعة المريوطية الدكتور طارق الرفاعى مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، بالتعاون مع مسئولى وزارة الموارد المائية والرى، ومحافظة الجيزة، فى حل مشكلة تراكم القمامة بترعة المريوطية، استجابة لبعض المطالب على شبكة التواصل الاجتماعى "فيسبوك". 

 

وقال الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، بمجلس الوزراء، إنه تم رصد ما تم نشره مدعوما بالصور بواسطة أحد المرشدين السياحيين على شبكة التواصل الاجتماعى "فيسبوك" من تراكم القمامة داخل مجرى ترعة المريوطية المار بطريق سقارة السياحى، وفور رصد الشكوى تم التوجيه باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع وإزالة القمامة والمخلفات من الترعة المذكورة، حيث قامت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء بالتواصل مع المسئولين بوزارة الموارد المائية والرى لرفع المخلفات من المجرى المائى.

 

كما تم التنسيق مع محافظة الجيزة لرفع المخلفات والقمامة أعلى ضفتى المصرف، وتوجيه كراكات هندسة الرى والصرف بمحافظة الجيزة ورفع المخلفات من المجرى محل الشكوى من مدخل الطريق بشارع الهرم وحتى مطلع كوبرى الدائرى، ثم توجيه الكراكة لاستكمال عملية رفع القمامة بطول المجرى وصولا إلى فندق كتاركت.

 

وأفادت هندسة الرى والصرف بمحافظة الجيزة، بأن هناك بعض النقاط البسيطة بالمجرى عجزت المعدات عن الوصول إليها نتيجة وجود كبارى مشاه ومواسير مياه عرضية، مما يتطلب التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لتوفير غطاسين لرفع ما تبقى من مخلفات بالمجرى. وقامت إدارة المنظومة بالتنسيق بين كل من هندسة الرى والصرف، وهيئة النظافة والتجميل بمحافظة الجيزة وتم الاتفاق على استكمال أعمال النظافة على ضفة المصرف باتجاه شارع الهرم على أن يتم تشجير تلك الضفة التى تمثل المصدر الأساسى للقمامة بالمصرف.

1220181093754747-IMG_5804
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ناديه

رائع

ما تم عمله رائع ونرجو المراقبه والمتابعه ليستمر الحال من النظافة وألفت نظر وزارة الرى إلى ما تفعله بعض النوادى على مجرى النيل من إلقاء مخلفات حتى كاد يردم بالكامل ..... نرجو عمل حملات لرصد ذلك وعلى سبيل المثال نادى الجيزة الأجتماعى الرياضى فقد أوشك مجرى النهر على الأنسداد .... عيب أجدادنا يحفروا قناة السويس ونردم نحن شريان الحياه "نهر النيل" أرجو أن تفرض الوزارة عقوبات على ذلك و الأمر بإزالة هذه المخلفات على نفقة من يعمل ذلك وللعلم يقوم بعض أهالى القليوبيه بردم النهر وفروعه للحصول على أراضى لزراعتها وتملكها فإنتبهوا أيها الساده !!!!!؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة