الأحد.. البرنامج الثقافى يحتفى بالقاص يحيى مختار بقصور الثقافة

السبت، 17 فبراير 2018 03:00 ص
الأحد.. البرنامج الثقافى يحتفى بالقاص يحيى مختار بقصور الثقافة القاص يحيى مختار
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف منتدى إذاعة البرنامج الثقافى، ندوة احتفاءً بالقاص والروائي يحييى مختار، وذلك  يوم الأحد الموافق 18 فبراير الجاري بقاعة سعد الدين وهبة بديوان عام الهيئة، بجاردن سيتى.

وسيشارك في الندوة كل من الدكتور يسرى عبد الله أستاذ النقد الأدبى بجامعة حلوان، الدكتور سعيد الوكيل أستاذ الأدب العربى والنقد بجامعة عين شمس، الدكتور مدحت الجيار أستاذ الأدب بجامعة الزقازيق، الكاتب والناقد أحمد عبد الرازق أبو العلا، الإذاعى عمر الشامى، والشاعر الإذاعي سعد القليعى مدير إدارة الفنون والآداب بالشبكة الثقافية بالإذاعة بالبرنامج الثانى، يدير اللقاء المنسق العام لمنتدي إذاعة البرنامج الثقافي محمد إسماعيل مدير عام البرنامج الثقافى، بجانب عدد من أصدقاء وقراء القاص والروائي يحيى مختار.

ويحيى مختار، روائى وقاص مصرى، من مواليد النوبة فى ديسمبر 1936، تخرج فى كلية الآداب من قسم الصحافة عام 196، وعمل فى قسم التوزيع بمؤسسة أخبار اليوم وفضل أن لا يعمل في الصحافة حتى لا تؤثر اللغة الصحفية السريعة والبسيطة على كتاباته الأدبية، حصل على جائزة الدولة التشجيعية عام 1992 عن مجموعته القصصية عروس النيل. صدر له من قبل أعمال "بكين .. بكين، كويلا، جبال الكحل، إندو ماندو، جُدُكاب، مرافيء الروح، تبدد: مرثية لقرية الجنينة والشباك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة