خبير عقارى: قرار البنك المركزى بتخفيض الفائدة يساهم فى إنعاش السوق العقارية

السبت، 17 فبراير 2018 08:28 م
خبير عقارى: قرار البنك المركزى بتخفيض الفائدة يساهم فى إنعاش السوق العقارية العاصمة الادارية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد عمر العضو المنتدب لشركة رويال جيت للتنمية العمرانية، أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 150 مليون جنيه خلال العام الجارى، لتنفيذ مشروعات عقارية منفردة بمدينتى الشروق والقاهرة الجديدة.

 

وأوضح أن الشركة تستهدف الحصول على قطع أراضى بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال عام 2018، لبدء تنفيذ أول كومباوند سكنى متكامل الخدمات، بالإضافة إلى تنفيذ عدد منالمشروعات الإدارية والطبية بمدينة الشروق وبدر.

 

وأشار إلى أن قرار البنك المركزى بخفض قيمة الفائدة البنكية على الإيداع والإقراض بنسبة 1% سيكون له دور هام لتنشيط حركة البيع والشراء فى القطاع العقارى، حيث يُعد الملاذ الآمن للاستثمار خلال الفترة الراهنة، مشيراً إلى أن الاستثمار والمضاربة بالعملات الأجنبية.

 

وأكد أن قرارات الإصلاح الاقتصادى كان لها تأثير واضح على ارتفاع أسعار الوحدات السكنية للضعف، نتيجة ارتفاع أسعار مواد البناء والمواد البترولية وماكينات التنفيذ، والعمالة.

 

ونوه "عمر" أن شراكة القطاع العام والقطاع الخاص من أفضل الآليات التى تم تطبيقها فى السوق العقارية خلال الفترة الماضية، الأمر الذى ساهم فى زيادة ضخ مشروعات استثمارية كبيرة، وزيادة معدلات النمو والتنمية.

 

وطالب الدولة بمشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة فى تنفيذ عدداً من المشروعات السكنية والطبية والإدارية من خلال طرح قطع أراضى صغيرة لا تتعدى 30 فدانا، الأمر الذى يسهمفى تطور الشركات الصغيرة وتنوع الفرص الاستثمارية، مشيراً إلى أن أقل المساحات التى تم طرحها من قبل هيئة المجتمعات العمرانية تصل إلى 58 فدانا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة