مدير حميات بورسعيد: فحص 415 حالة بحملة مبادرة "السيسى" للكشف المبكر عن فيروس C

السبت، 17 فبراير 2018 04:22 م
مدير حميات بورسعيد: فحص 415 حالة بحملة مبادرة "السيسى" للكشف المبكر عن فيروس C الدكتور سيد دعية مدير مستشفى الحميات والجهاز الهضمى ببورسعيد
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور سيد دعية مدير مستشفى الحميات والجهاز الهضمى ببورسعيد، خلال تصريح خاص لـ"اليوم السابع" بأنه تم فحص وسحب عينات دم من 415 حالة على مدار 3 أيام، فى حملة مبادرة الرئيس عبد الفتاح "السيسى" للكشف المبكر عن فيروس C.

 

وقال دعية، إن الفحصوات المعملية أكدت أن من بين الـ 415 حالة، 42 مشتبها إصاباته، و20 مواطن مصاب بالفيروس، وجارى صرف العلاج اللازم لهم بالمجان حتى يتماثل المصابون للشفاء.

 

وأضاف دعية، بأن هناك سرعة فى الأداء من خلال تخصيص 4 سيارات متنقلة تتمركز أمام 3 مستشفيات "الحميات" و"بورسعيد العام" و"بورفؤاد" وكل منها يعمل وفق تخصصه، فالسيارة الأولى تقوم بعمل تسجيل الحالات التى ترغب فى إجراء الفحوصات والسيارة الثانية: تعمل على سحب العينات والسيارة الثالثة: تقوم بعمل أشعة تليفزيونية والكشف، والسيارة الرابعة : تقوم بصرف العلاج اللازم  بالمجان للحالات التى جاءت نتائجها إيجابية.

 

وأكد مدير مستشفى الحميات ببورسعيد، أن الحملة مستمرة حتى تحقق المستهدف من الفئة العمرية من سن 19 لـ 59 سنة، وعددهم 135 ألفا، و617، على أن يتم الفحص من خلال بطاقة الرقم القومى، وفقا لمبادرة الرئيس السيسى للقضاء على فيروس C خلال 2020.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة