صور .. أبو القاسم بطل السلاح "موهبة إسكندرانية من أم جزائرية وأب مصرى"

الأربعاء، 21 فبراير 2018 04:30 ص
صور .. أبو القاسم بطل السلاح "موهبة إسكندرانية من أم جزائرية وأب مصرى" علاء ابو القاسم ووالدته
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد البطل المصرى الأولمبى علاء أبو القاسم صاحب فضية أولمبياد لندن 2012 فى سلاح الشيش من أبرز نجوم لعبة السلاح فى مصر، فبالرغم من أنه لم يحصل على ميدالية أولمبية فى دورة ألعاب ريو دى جانيرو 2016 الأخيرة إلا أنه يسعى دائمًا إلى التطوير من أدائه ومواصلة التربع على عرش أفريقيا من أجل الوصول مرة أخرى إلى هدفه فى أولمبياد طوكيو 2020.

علاء ابو القاسم  0
علاء ابو القاسم 
 

علاء أبو القاسم  صاحب الـ 27 عامًا هو بطل رياضى من أب مصرى وأم جزائرية ولديه شقيقتان، استطاع أن يحفر اسمه فى التاريخ كأول مصرى وعربى وأفريقى يحقق ميدالية أولمبية فى لعبة المبارزة.

سيلفى ابو القاسم مع والدته
سيلفى ابو القاسم مع والدته

 

ولد أبو القاسم يوم 25 نوفمبر 1990 فى مدينة سطيف فى الجزائر ثم انتقلت عائلته إلى الإسكندرية وهو فى سن الرابعة حيث تربى فى أجواء المدينة الساحلية حيث بدأ ممارسة اللعبة وهو فى عمر الـ8 سنوات.

علاء ابو القاسم 1
علاء ابو القاسم 1

 

وفى عام 2008 بدأ أبو القاسم احتراف اللعبة على المستوي الدولى، وحقق العديد من الميداليات فى بطولات أفريقية وعالمية للصغار قبل أن يصل للعب على مستوى الكبار خلال عام 2011 الذى تمكن فيه من إحراز الميدالية الذهبية فى دورة الألعاب العربية فى مسابقات الفردى والفرق فى سلاح الشيش قبل أن يحصل على فضية أولمبياد لندن التى أهداها إلى روح والده الذى توفى قبلها.

علاء ابو القاسم مع والده
علاء ابو القاسم مع والده

 

علاء أبو القاسم مع شقيقته
علاء أبو القاسم مع شقيقته

 

علاء ابو القاسم مع بنات شقيقته
علاء ابو القاسم مع بنات شقيقته

 

وبعد وفاة والد أبو القاسم أصبحت والدته هى محور اهتمامه خاصة أنها دائمًا ما تشجعه وتظهر معه فى جميع المنافسات التى تشهد تكريمه حتى حصلت على لقب الأم المثالية.

كما كشف علاء أبو القاسم أنه يحب جدًا الأكلات التى تعدها والدته له بنفسها فى أوقات تواجده بمصر خاصة الفتة، مشيرًا إلى أنها تقوم بإعداد مأكولات جزائرية جيدة مثل الكسكسى الجزائرى وطاجن الفريك بالمكسرات. 

علاء ابو القاسم بصحبة والدته
علاء ابو القاسم بصحبة والدته

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة