إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية FAA تجدد اعتماد "مصر للطيران للصيانة"

الخميس، 01 مارس 2018 11:02 ص
إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية FAA تجدد اعتماد "مصر للطيران للصيانة" صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، من اجتياز المتابعة الدورية والحصول على شهادة تجديد اعتماد إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية FAA بعد نجاحها فى تخطى التفتيش السنوى بكفاءة.
 
كانت شركة مصر للطيران للصيانة قد استقبلت فريق عمل من مفتشى الإدارة الفيدرالية، الذين بدأوا جولتهم بالمرور العام على الإدارات المختلفة، للاطلاع على مواقع الشركة والتأكد من سير العمل بكفاءة، وتلا ذلك اجتماع مع المهندس أبو طالب توفيق، رئيس مجلس إدارة الشركة، والإدارة العليا، وشهد اللقاء استعراض برنامج التفتيش.
 
وتوجه صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بالتهنئة للعاملين بشركة مصر للطيران للصيانة، على النجاح فى اجتياز تفتيش إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية FAA، وأشاد بجهودهم المشرفة وبصماتهم المعهودة التى تؤكد قدراتهم غير المحدودة واستحقاقهم للثقة الممنوحة لهم.
 
من جانبه، قال المهندس أبو طالب توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة، أن نتائج التفتيش أكدت أن ما حققته الشركة من نجاحات بُنى على أسس وقواعد ثابتة، وتم تحقيقه بعزم وجهد العاملين المخلصين، وكان أداء العاملين مثار تقدير مفتشى الإدارة الأمريكية، الذين أشادوا بإمكانيات الشركة ومدى التزام العاملين وإدراكهم لحساسية وأهمية عنصرى السلامة والجودة خلال العمل.
 
وتوجه "أبو طالب" بخالص الشكر والتقدير لأبناء مصر للطيران للصيانة، على ما بذلوه من جهد لتحقيق عديد من الإنجازات التى من شأنها رفع اسم الشركة عاليا بين شركات الصيانة فى الشرق الأوسط، وآخرها اجتياز التفتيش السنوى لإدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية.
 
وفى سياق متصل، أكد المهندس محمد سامى، العضو المنتدب لشؤون الاعتمادات الدولية والمحلية، أن الهدف من التفتيش هو التأكد من جودة الخدمات الفنية المختلفة فى إطار التعليمات الفنية الصادرة عن الشركات المصنعة للطائرات والمحركات وقطع غيار الطائرات، والوقوف على مدى تطابق الإجراءات المتبعة مع التشريعات الملزمة، وكفاءة الأطقم الفنية من حيث تطبيق المهام المطلوبة وتطبيق القواعد المنظمة والتشريعات الصادرة عن إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية FAA والتزامهم بها.
 
وقال المهندس أيمن عز الدين، مدير عام الإدارة العامة لتوكيد الجودة، إن التفتيش شمل كل أنشطة الشركة فيما يخص أعمال الجودة وصيانة الطائرات ومخازن قطع الغيار والمكتبة الفنية وعمرة الوحدات وعمرة المحركات وعمرة الأجهزة ومجمع المخازن، وكيفية التعامل مع العدد والآلات، كما تم اختبار بعض العاملين، كل فيما يخصه، للتأكد من إلمامهم بالنواحى الفنية والأعمال المنوط بهم تنفيذها، ووثائق الجودة المصاحبة لهذه الأعمال.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة