صور.. أول حاملة طائرات صينية مصنعة محليا تبحر فى رحلة تجريبية

الأحد، 13 مايو 2018 08:00 ص
صور.. أول حاملة طائرات صينية مصنعة محليا تبحر فى رحلة تجريبية حاملة طائرات
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وسائل الإعلام الرسمية الصينية، أن أول حاملة طائرات صينية مصنعة محليا غادرت ميناء داليان بشمال شرق البلاد لبدء رحلاتها التجريبية، اليوم الأحد، فى أحدث إنجاز ضمن سلسلة جهود بكين لتحديث قواتها المسلحة.

وتم تدشين حاملة الطائرات التى لم يًطلق عليها اسم بعد العام الماضى ولكن منذ ذلك الوقت كان يجرى تزويدها بالأسلحة والأنظمة الأخرى ولم تكن قد دخلت الخدمة بعد.

حاملة طائرات صينية تبحر فى رحلة تجريبية

حاملة طائرات صينية تبحر فى رحلة تجريبية

وأكدت وكالة أنباء الصين الجديدة(شينخوا) فى بيان مقتضب مغادرة السفينة فى رحلات تجريبية . وأظهرت وسائل الإعلام الرسمية الأخرى صورا بلا تاريخ لحاملة طائرات يحفها الضباب خارج مرساها مباشرة.

وقالت شينخوا إن" ثانى حاملة طائرات لبلادنا أبحرت من مرساها فى حوض داليان للسفن للمياه المقابلة للقيام بمهمة بحرية تجريبية وذلك بشكل أساسى لتفقد والتحقق من استقرار وإمكانية الاعتماد على الأنظمة الميكانيكية والمعدات الأخرى".

ولا يعرف أى شيء يُذكر عن برنامج حاملات الطائرات الصينى والذى يعد من أسرار الدولة على الرغم من أن وسائل الإعلام الرسمية تكهنت على نطاق واسع فى الأسابيع الأخيرة قرب بدء التجارب البحرية للحاملات.

أول حاملة طائرات صينية محلية الصنع

أول حاملة طائرات صينية محلية الصنع

ويشرف الرئيس الصينى شى جين بينغ على خطة طموحة لتحديث القوات المسلحة تشمل تطوير طائرات لا ترصدها أجهزة الرادار وصواريخ مضادة للأقمار الصناعية فى تعزيز الصين لوجودها فى بحر الصين الجنوبى المتنازع عليه وحول تايوان التى تعتبرها بكين إقليما تابعا لها.

وقال خبراء عسكريون صينيون لوسائل الإعلام الرسمية إن من غير المتوقع دخول حاملة الطائرات التى بنيت فى ميناء داليان بشمال شرق الصين الخدمة قبل 2020 بمجرد تجهيزها وتسليحها بشكل كامل.

وقالت الحكومة إن تصميم حاملة الطائرات الجديدة اعتمد على الخبرات التى اكتسبتها البلاد من لياونينغ أول حاملة طائرات للصين والتى تم شراؤها مستعملة من أوكرانيا فى 1998 وأعيد تجديدها فى الصين.

 
سطح أول حاملة طائرات صينية محلية الصنع

سطح أول حاملة طائرات صينية محلية الصنع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة