بعد تحريك أسعار الوقود.. محافظة القاهرة: زيادة تعريفة سيارات السيرفيس والتاكسى ستكون بسيطة.. و"تموين الجيزة" تكثف الرقابة على المستودعات ومحطات الوقود

السبت، 16 يونيو 2018 03:30 م
بعد تحريك أسعار الوقود.. محافظة القاهرة: زيادة تعريفة سيارات السيرفيس والتاكسى ستكون بسيطة.. و"تموين الجيزة" تكثف الرقابة على المستودعات ومحطات الوقود محطة بنزين - أرشيفية
كتب: ماجد تمراز - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، تحريك أسعار المنتجات البترولية، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباح اليوم، تكثف الأجهزة الرقابية فى محافظتى القاهرة والجيزة من حملاته لضبط الأسعار ومواجهة أى مخالفات فى أسعار السرفيس.
 
 
 

محافظة القاهرة: زيادة تعريفة سيارات السيرفيس ستكون بسيطة

فيما اجتمع المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، واللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، بديوان عام محافظة القاهرة، مع اللواء عمرو جمجوم، مدير مشروع السيرفيس بالقاهرة وعدد من القيادات التنفيذية، لبحث زيادة تعريفة السيرفيس بمختلف المواقف بالعاصمة، بعد الارتفاع الأخير فى أسعار المحرقات.
 
وقال اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الزيادة فى تعريفة سيارات السيرفيس ستكون بسيطة، وستسحب وفقاً للزيادة الأخيرة فى أسعار المحروقات، والمسافة التى ستقطعها السيارة ومتوسط عدد الرحلات، مشيراً إلى أنه سيتم بحث زيادة تعريفة التاكسى الأبيض خلال الاجتماع المقام حالياً بالمحافظة.
 
 

"تموين الجيزة" تكثف حملاتها الرقابية

وفى الجيزة، قال هشام كامل، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، إن المديرية كانت تنظم دوريات لمتابعة عمل محطات الوقود والمستودعات قبل تطبيق قرار زيادة أسعار الوقود صباح اليوم السبت، وذلك لمنع الاحتكار والتخزين، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على الالتزام بالأسعار الجديدة التى حددتها الدولة، وخاصة أسعار أسطوانات البوتاجاز، والتأكد من انتظام عمل المخابز.
 
وأكد كامل فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى من المقرر أن يصدر قرارا ملحقا لوضع حد بيع أسطوانات الغاز للمستهلك من المستودعات مباشرة، والتى من المقرر أن تكون 1.5 جنيه زيادة على السعر الرسمى للمواطنين بالأحياء و 2.5 جنيه للمواطنين بالمراكز، وذلك بسبب زيادة أسعار السولار بالنسبة للنقل، بعد التأكيد على السريح بعدم زيادة سعر الأسطوانة أكثر من 5 جنيهات، ليبلغ سعر البيع للمستهلك من السريح 57.5 جنيه.

وأضاف وكيل تموين الجيزة، أن تم التأكيد على الدوريات للمرور على المستودعات ومحطات تموين الوقود، وربط غرفة عمليات المديرية بوزارة التموين، والتأكد من انتظام عمل المخابز.
 

أسعار الوقود الجديدة

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية قد أعلنت أن مجلس الوزراء أقر زيادة أسعار المنتجات البترولية، اعتبارا من الساعة التاسعة صباح اليوم السبت، وكانت الزيادة على النحو التالى..
 
- البوتاجاز
 
المنزلى 50 جنيها للأسطوانة
 
التجارى 100 جنيه للأسطوانة
 
- البنزين
 
بنزين 95 .. 7.75 جنيه للتر
 
بنزين 92 .. 6.75 جنيه للتر
 
بنزين 80 .. 5.50 جنيه للتر
 
- الكيروسين
 
5.50 جنيه للتر
 
- السولار
 
5.50 جنيه للتر
 
- المازوت (باقى الصناعات) 3500 جنيه للطن، مع ثبات سعر الصناعات الغذائية والكهرباء والأسمنت.
 
- غاز تموين السيارات 2.75 جنيه /م3.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة