كأس العالم 2018.. مواجهة مصر وروسيا فى عيون الصحافة الروسية

الأحد، 17 يونيو 2018 04:29 م
كأس العالم 2018.. مواجهة مصر وروسيا فى عيون الصحافة الروسية مصر وأورجواى
رسالة روسيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار متابعتها لأحداث مشاركة الفريق القومى المصرى فى مباريات كأس العالم حرصت بعض وسائل الإعلام على التركيز على بعض الجوانب الإنسانية التى طرأت على هامش المباريات مع وصول أعداد ضخمة من المشجعين المصريين لحضور المباريات إذ أشار موقعا صحيفة " вечерний-екатеринбург  - يكاترنبورج المسائية " و موقع vistanews إلى أن مواطن مصرى قادم من الإسكندرية واسمه إسماعيل قد تعرض لموقف محرج بعد مباراة مصر مع أورجواى أثناء عودته إلى الشقة التى يستأجرها إذ وجد الباب مغلقا وصاحب الشقة لا يرد على الهاتف، ولاحظت مواطنة فى ذات العقار أن المواطن المصرى لا يمكنه الدخول وسوف يقضى ليلته فى الشارع فسارعت باستضافته.
 
وأضاف الموقع الروسى أن الطقس كان باردا للغاية، وأن سكان المنطقة لاحظوا وقوف المواطن فى هذا المناخ البارد وجميعهم تجمعوا لمساعدته وأبدوا الاستعداد لاستضافته.
 
وفيما يخص أنباء الفريق المصرى واستعداداته نوهت صحف championat و sports و وقناة tvzvezda - بأن المتحدث الرسمي بلسم الفريق القومى المصرى قد أكد مشاركة محمد صلاح فى مباراة مصر مع روسيا وأن مدرب الفريق "كوبر" قد فضل عدم المخاطرة بمشاركة صلاح خلال مباراة اوجواي لحين التأكد من تماثله للشفاء بشكل كامل .
 
وفي سياق متصل أورد موقع nation-news و rsport.ria – النشرة الرياضية لوكالة ريا نوفوستى تصريحات ديمترى تشيريشيف المهاجم الروسى السابق فى الفريق القومى الروسى الذى يعتبر أن محمد صلاح لاعب رائع ومذهل .
 
وأشار موقع championat إلى أن فلاديمير جيرينوفسكى زعيم الحزب الديمقراطى الليبرالى الذى كان قد توقع فوز الفريق الروسى على السعودية قد عاد ليؤكد توقعاتته بنجاح الفريق الروسى فى تخطى مجموعته إلى المرحلة التالية للبطولة، وذلك بعد تحقيق الفوز على مصر والتعادل مع أورجواي.
 
وصرح فيتالى موتكو نائب رئيس الوزراء الروسى وعضو اللجنة التنظيمية الروسية لبطولة كأس العالم  لوكالة تاس الروسية بأن فوز روسيا على السعودية بهذه النتيجية الكبيرة قد أعطى الفريق الروسى ثقة عالية تمكنه من مواصلة المباريات القادمة بهدوء.
 
وأضاف فى تصريحات أخرى لصحيفة vm - موسكو المسائية أن الفريق الروسى يضم نخبة من اللاعبين المهرة وأنهم اكتسبوا ثقة عالية خلال مبارتهم مع السعودية بحيث سيمكنهم اللعب بهدوء وثقة مع المصريين.
 
وأشار إلى أن هناك الملايين من المشجعين الذين يقفون وراء الفريق الروسى وسوف يدفعونهم إلى الفوز، وتوقع موتكو فوز روسيا على أورجواى ربما بهدف واحد حتى يتمكنوا من اجتياز هذه المجموعة.
 
وحرصت قناة روسيا اليوم وموقع sport-express و sport.business-gazeta على الإشارة إلى أن محمد صلاح قد استأنف المران مع الفريق القومى المصرى بشكل جماعى وهو ما يعنى أن صلاح سوف يشارك فى مباراة فريقه مع روسيا.
 
ونوه موقع nakanune و rsport.ria – النشرة الرياضية لوكالة ريا نوفوستي على أن إدارة مدينة يكاتيرنبورج قد وجهت استفسارا رسميا إلى الفيفا حول غياب نحو 5 آلاف مشجع مصرى عن مباراة مصر مع أورجواي إذ أشار إلى أن الفيفا ما زالت تحلل هذا الموقف للتوصل إلى السبب فى ذلك بعد أن تأكدت من عدم وجود أسباب فنية تحول دون وصولهم إلى المدينة أو دخول الملعب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة