نقل مكتب صحة المحلة ثالث لمقر رعاية طفل ثان بسبب طفح المجارى

السبت، 02 يونيو 2018 02:33 م
نقل مكتب صحة المحلة ثالث لمقر رعاية طفل ثان بسبب طفح المجارى طفح مياه الصرف الصحى - أرشيفية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور السيد قاعود مدير الإدارة الصحية بقسم المحلة ثان بمحافظة الغربية، نقل العاملين بمكتب صحة ثالث المحلة، إلى مقر رعاية طفل ثان المحلة بصفة مؤقتة، لحين حل مشكلة طفح مياه الصرف الصحى بمساكن الجمهورية، والتى أغرقت الشوارع بالكامل، ودخلت المياه للبيوت، وتسببت مياه الصرف الصحى فى منع المواطنين والموظفين من الدخول إلى مكتب صحة ثالث، نظرا لارتفاع منسوب المياه لــ 20سم، ولجوء الموظفين للدخول عبر الشباك.

وأعلن"قاعود" أن أعمال المكتب تم نقلها بالفعل لمقر رعاية طفل المحلة ثان، لحين قيام شركة مياه الشرب بوضع حل جذرى لكارثة طفح المجارى بالمنطقة.

ويعيش سكان منطقة مساكن الجمهورية بحى ثان المحلة بمحافظة الغربية فى مأساة حقيقية وسط مستنقع لمياه المجارى التى لم تجف يوما عن شوارع المنطقة، أو البيوت والتى تطفح باستمرار بشكل شبه يومى.

ويصرخ الأهالى من غرق منازلهم بالصرف الصحى، حتى وصلت المياه لدورات المياه وأغرقت الشقق، فضلا عن ارتفاع منسوب المياه لأكثر من 10سم فى الشوارع ولم تترك شبرا إلا وغمرته بالمياه التى ينبعث منها روائح كريهة.

ويقضى سكان المنطقة أيام الشهر الكريم يفطرون على رائحة المجارى ولا يستطيع أحد الخروج أو الدخول للمنازل إلا بعد المرور فى المياه أو فوق الطوب الذى يؤدى فى النهاية إلى ملامسة المياه لأجسادهم، وسط حالة من الغضب الشديد من تجاهل المسئولين لتلك الكارثة البيئية، التى تهدد حياتهم بالإصابة بالأمراض، فضلا عن تهديد منازلهم بالانهيار بسبب تسرب المياه أسفل المنازل والتى لا تجف بشكل دائم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة