ميسي فى مهمة إنقاذ حلم كأس العالم مع الأرجنتين الليلة.. التانجو يواجه كرواتيا تحت شعار "لا بديل عن الفوز".. البرغوث يبحث عن أول أهدافه بالمونديال.. سامباولى يعدل طريقة اللعب.. والكروات يبحثون عن ثانى الانتصارات

الخميس، 21 يونيو 2018 06:41 م
ميسي فى مهمة إنقاذ حلم كأس العالم مع الأرجنتين الليلة.. التانجو يواجه كرواتيا تحت شعار "لا بديل عن الفوز".. البرغوث يبحث عن أول أهدافه بالمونديال.. سامباولى يعدل طريقة اللعب.. والكروات يبحثون عن ثانى الانتصارات ميسي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى منتخب الارجنتين بقيادة النجم ليونيل ميسي لاستعادة توازنه فى بطولة كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا عندما يلتقى فى الثامنة مساء اليوم الخميس، مع كرواتيا بملعب "نيجنى نوفجورود"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة التى تضم أيضا منتخبى أيسلندا ونيجيريا.

 

الأرجنتين تواجه كرواتيا فى كأس العالم
 

يدخل منتخب الأرجنتين مباراة اليوم ساعيا لتحقيق الفوز للحفاظ على آماله فى التأهل لدور الـ 16 من منافسات كأس العالم بعد تعادل محبط فى الجولة الأولى مع أيسلندا المغمورة بهدف لكل منهما فى مباراة شهدت إهدار ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسبانى ركلة جزاء كانت كفيلة بحسم نتيجة المباراة لصالح منتخب الارجنتين.

ويدرك ميسي ورفاقه أن الهزيمة أو التعادل فى مباراة كرواتيا ستصعب كثيرا من مهمة منتخب الأرجنتين فى التأهل لدور الـ 16 ببطولة كأس العالم قبل مواجهة نيجيريا فى الجولة الثالثة والأخيرة.

مباراة الارجنتين وايسلندا
مباراة الأرجنتين وأيسلندا

ويأمل ميسي الحاصل على جائزة أفضل لاعب فى العالم "5 مرات" فى الحصول على بطولة كأس العالم، لاسيما أن النسخة الحالية من المونديال قد يكون الأخير لنجم منتخب الأرجنتين ونادى برشلونة الإسبانى.

ويخوض منتخب الأرجنتين منافسات كأس العالم وسط حالة من الشك تساور جماهيره حول قدرة ميسي ورفاقه فى الحصول على لقب البطولة، بعد الهزيمة المدوية فى مارس الماضى أمام إسبانيا بستة أهداف مقابل هدف واحد، قبل أن يحقق فوزا غير مقنع على هايتى برباعية نظيفة، ثم السقوط فى فخ التعادل الإيجابى أمام أيسلندا التى تشارك فى المونديال للمرة الاولى فى التاريخ.

 

مدرب الأرجنتين يعدل طريقة اللعب أمام كرواتيا
 

ومن المنتظر أن يعدل خورخى سامباولى المدير الفنى لمنتخب الأرجنتين طريقة اللعب فى مباراة كرواتيا، إذ ينتظر أن يلعب بطريقة 3-4-3 بتواجد كريستيان بافون بجانب سيرجيو أجويرو وليونيل ميسي فى الهجوم، بدلاً من طريقة 4-4-1-1، التى لعب بها وتعادل مع أيسلندا.

منتخب الارجنتين
منتخب الأرجنتين

وعلى الرغم من الأسماء الكبيرة التى يمتلكها منتخب الأرجنتين على صعيد الهجوم مثل ليونيل ميسي وسيرجيو أجويرو وجونزالو هيجواين، إلا أن منتخب "التانجو" يعانى من ضعف واضح من الناحية التهديفية، بعدما سجل 19 هدفا فقط فى تصفيات أمريكا الجنوبية، وهو أقل معدل تهديفى بين الفرق المتأهلة عن قارة أمريكا اللاتينية لمونديال روسيا.


كرواتيا تخطط للفوز الثانى على التوالى 

 

أما منتخب كرواتيا فيدخل مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعد فوزه فى الجولة الأولى على نيجيريا بهدفين دون مقابل، ساعيا لتحقيق الفوز الثانى على التوالى لمواصلة الحفاظ على صدارة المجموعة ووضع قدما فى الدور الثانى من منافسات كأس العالم.

منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

ويفتقد منتخب كرواتيا فى مباراة اليوم لجهود المهاجم نيكولا كالينيتش الذى تم طرده من المعسكر، بعدما رفض المشاركة فى الدقائق الأخيرة من عمر مباراة نيجيريا وإدعائه الإصابة، ويملك منتخب كرواتيا مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على حسم نتيجة اللقاء مثل لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسبانى والذى يعد أحد أفضل صناع اللعب فى العالم بالوقت الحالى بجانب ماريو مانزوكيتش لاعب يوفنتوس الإيطالى.

مباراة اليوم هى الخامسة فى تاريخ مواجهات الأرجنتين وكرواتيا وفازت الأرجنتين مرتين مقابل فوز واحد لكرواتيا وتعادل وحيد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة