5 تغييرات يجب إدخالها على روتين العناية بالجسم فى الخريف

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 04:00 ص
5 تغييرات يجب إدخالها على روتين العناية بالجسم فى الخريف العناية بالجسم
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغيير الفصول يعنى دائمًا تغييرًا فى حالة الجلد وما يعنى فى الكثير من الأحيان الجفاف والمظهر الباهت بشكل عام، لاسيما عند الانتقال إلى فصل الخريف حيث يزداد تدفق الزيوت الذى يحدث خلال فصل الصيف، بينما يسبب الهواء البارد نسبيًا تراكم خلايا الجلد الميتة مما يؤدى إلى الكثير من المشاكل للجلد.

وعند الانتقال من الصيف إلى الخريف لن تحتاجى تغيير روتين العناية بالجسم والبشرة الخاصين بكِ ولكنك ستحتاجين إلى إجراء بعض التعديلات الطفيفة للتأكد من أن بشرتك تظل صحية خلال هذه الفترة، حسبما تقول خبيرة التجميل "أمل مجدى” لـ"اليوم السابع.

 

وأوضحت خبيرة التجميل أبرز التغييرات التى يجب إدخالها على روتين العناية بالجسم فى فصل الخريف من أجل التأكد من عدم تراكم خلايا الجلد الميت على البشرة ومنحها الترطيب اللازم ومنحها المظهر النضر المشرق.

 

الخطوة الأولى: تغيير روتين تنظيف البشرة

خلال أشهر الصيف تعتبر المنظفات الهلامية والرغوية رائعة للتنظيف العميق فى الصباح والمساء. ومع ذلك قد تسبب الجفاف عند انخفاض درجات الحرارة، لذلك الأفضل استخدام منظف جل خالٍ من الكبريت فى الصباح وغسول خفيف فى الليل. بهدف تطهير المسام بعمق والتخلص من بقايا المكياج.

 

الخطوة الثانية: زيادة الترطيب

تحتاج البشرة فى فصل الخريف الكثير من الترطيب سواء من خلال الكريمات المرطبة، ويفضل أن تكون كريمات ثقيلة عن تلك التى تستخدمينها صيفًا. ويجب ايضًا الاهتمام بالترطيب الداخلى بشرب ما يكفى من الماء وتناول الطعام الذى يحتوى على الألياف.

 

الخطوة الثالثة: الحماية من الشمس

مع تراجع درجات الحرارة وانتهاء الصيف تتوقف الكثيرات عن استخدام "صن بلوك" لحماية بشرتها من الشمس ولكن فى الحقيقة البشرة بحاجة للحماية من الأشعة فوق البنفسجية صيفًا وشتاءً وفى كل وقت.

 

الخطوة الرابعة: التقشير

بعض أنواع البشرة تكون عرضة لزيادة الحساسية فى فصل الصيف من الحرارة والكلور والشمس. وأنواع البشرة هذه تحتاج تقليل تقشيرها خلال الصيف ولكن بوصول الخريف يصبح التقشير ضروريًا للحصول على بشرة نضرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

 

الخطوة الخامسة: تغيير نوع "الماسكات"

الماسكات الصناعية القائمة على الماء هى الأفضل لترطيب البشرة ولكن فى الخريف تحتاجى إلى استخدام ماسكات بأساس كريمى لأنها تحتوى على زيوت مرطبة تساعد على منح البشرة الترطيب العميق، ويفضل ألا تستخدمى "ماسكات" الطين التقليدية للسبب نفسه خاصة أن الماسكات الكريمية لا تحتاج إلى إزالتها بعد تجفيفها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة