فيديو.. أهالى دمياط يطالبون مدير الأمن بمواجهة استعراض سيارات الزفة فى الأفراح

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 01:00 ص
فيديو.. أهالى دمياط يطالبون مدير الأمن بمواجهة استعراض سيارات الزفة فى الأفراح تخميس سيارة - أرشيفية
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكلت الأفراح بمحافظة دمياط خلال السنوات الماضية أزمات أمنية ومرورية بعد انتشار ظاهرة زفة السيارات المصحوبة بعشرات الدراجات النارية التي يقوم قائدوها باستعراضات وحركات خطيرة من بينها التخميس وكثيرًا ما تحولت تلك الأفراح إلى أحزان، بسبب استهتار بعض الأشخاص عن تعبيرهم بفرحتهم بطريقة غير مشروعة وغير آمنة، ولكن الجديد فى تلك الظاهرة هى نزول العروسين من سيارة الزفاف ووقوفهم وسط الطريق وتقوم السيارات بالدوران حولهم.

وتشكل تلك الظاهرة أزمة حقيقية بطريق دمياط - رأس البر في ظل الزحام التي تشهده مدينة رأس البر خلال أيام العيد.

وناشد المواطنين اللواء إسماعيل حسين مدير أمن بالتدخل للحد من تلك الظاهرة على الأقل في الشوارع الداخلية والحيوية المكتظة بالمارة.

فيما أكد أحمد الموجي أحد سكان مدينة دمياط من تحول شارعي نافع ووزير بوسط المدينة إلى مضمار لسباق الدراجات وما تشهده من ظاهرة التخميس خلال الأفراح ما تسبب في إصابات المرضى وتلف بعض السيارات الوقفة على جانبي الشارع.

وأكد إبراهيم حسين، أن أغلب الدراجات التي تشارك في تلك الأفراح غير مرخصة وبدون لوحات معدنية وهو نفس الحال للسيارات التى يتم استئجارها من محافظة بورسعيد بقيمة 2000 جنيه للزفة الواحدة.

فيما أكد مصدر أمنى أن إدارة المرور حررت عشرات المحاضر ضد أصحاب السيارات والدراجات النارية المشاركة فى تلك الاستعراضات وسبق وتم سحب رخص قائدي سيارات الزفاف.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة