الاقتصاد اللبنانى يواصل الهبوط فى كاريكاتير اماراتى

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 02:00 م
الاقتصاد اللبنانى يواصل الهبوط فى كاريكاتير اماراتى كاريكاتير صحيفة الرؤية الاماراتية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الرؤية الاماراتية كاريكاتيرا يسلط الضوء على أسوأ أزمة اقتصادية يعانى منها لبنان منذ الحرب الأهلية التى عصفت بالبلاد بين عامى 1975 و1990، ودعا الرئيس اللبنانى ميشال عون، إلى "وقفة عربية واحدة" لمساعدة بلاده على تجاوز الأزمة الاقتصادية التى تعصف بها.

كاريكاتير صحيفة الرؤية الاماراتية
كاريكاتير صحيفة الرؤية الاماراتية

 

وقال عون "لبنان يتطلع إلى وقفة عربية واحدة حيال الصعوبات التى يعانى منها اقتصاديا واجتماعيا، بعد سلسلة الأحداث التى وقعت خلال الأعوام الماضية، لا سيما منها تدفق النازحين السوريين إلى لبنان وبات عددهم يفوق المليون ونصف المليون نسمة".

 

واعتبر أن الخسائر المادية المباشرة وغير المباشرة التى تكبدها الاقتصاد اللبنانى نتيجة لتدفق اللاجئين من سوريا على لبنان منذ 2011 وحتى العام الماضى قد فاقت الـ 54 مليار دولار وفقا لتقارير صندوق النقد الدولي.

 

وشدد عون على "مسؤولية الدول العربية فى مساعدة لبنان على تجاوز الظروف الصعبة التى يمر بها"، مضيفا أن "لبنان تحمل الكثير فى سبيل القضايا العربية وفى مقدمها قضية فلسطين".

 

وقال إن الحكومة المقبلة سوف تجرى "الإصلاحات الضرورية بالتزامن مع التدقيق المالى الجنائى فى حسابات مصرف لبنان والمؤسسات والإدارات العامة كافة فى خطوة أساسية لمكافحة الفساد ومنع تكرار الأخطاء التى وقعت فى البلاد لسنوات خلت".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة