9 خطوات أساسية لتحضير حقيبة سفرك.. لو ناوى على رحلة سفارى

الخميس، 09 يوليو 2020 06:00 ص
9 خطوات أساسية لتحضير حقيبة سفرك.. لو ناوى على رحلة سفارى خيمة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأ العديد من المشاهير إلى الذهاب فى رحلات سفارى أو رحلات فى البرية لضمان مراعاة التباعد الاجتماعى فى الهواء الطلق وكسر الروتين.إذا أعجبتك الفكرة وتنوى الاستمتاع برحلة ومغامرة تحت السماء المكشوفة، من المهم أن تستعد جيدًا. وهناك عدة عناصر مهمة يجب ألا تخلو منها حقيبتك وفقًا لموقع "انستركبيلز" لضمان أن تحتوى على كل ما تحتاجه للعيش: الماء والغذاء والمأوى والحماية، سنبقى بالقرب من هذه النقاط أثناء إعدادنا لوقت طويل في الهواء الطلق.

سيستغرق وقت التحضير 45 دقيقة تقريبًا، اعتمادًا على المستلزمات المتوفرة لديك بالفعل.

الخطوة 1: احصل على حقيبة متينة جيدة لأشيائك
 

شنطة متينة للأشياء
شنطة متينة للأشياء

من المهم أن تختار حقيبة سفر متينة لضمان سلامة لوازمك ولعدم مقابلة أية مفاجآت غير سارة خلال الرحلة وتعرض لوازمك للتلف. 

الخطوة 2: ضع كيس قمامة كبير داخل العبوة

كيس قمامة داخل الشنطة
كيس قمامة داخل الشنطة

ضع كيس قمامة متين داخل الحقيبة وقم بطى شفة الحقيبة ثم قم بطى كيس القمامة للخارج. الكيس مهم لحماية معداتك من المطر والماء وكلما كان أكثر سمكًا كان أفضل. 

الخطوة 3: ابحث عن هذه العناصر الأساسية:
 

اشياء هامة للرحلة
اشياء هامة للرحلة

يجب أن تضم حقيبتك:  خيمة، كيس النوم وحصيرة، مجموعة الإسعافات الأولية، زوج إضافي من الملابس، ضعف عدد الجوارب التي تعتقد أنك ستحتاجها، أداة متعددة، سكين، مصباح يدوي، البطاريات، المباريات، المعطف، البوصلة، أكياس زيبلوك، مستلزمات التجميل، الغذاء، حبل، حاوية المياه، قلم وورقة، الاتصالات الهاتف الخليوي.

الخطوة 4: تجميع العناصر المتشابهة معًا
 

قمص وقماش ومناديل مبللة
قمص وقماش ومناديل مبللة

افصل العناصر المشابهة في أكوام منفصلة، ضع في اعتبارك الاستخدام المقصود للعناصر، على سبيل المثال، قد يكون من الجيد تجميع أدوات التجميل الخاصة بك مع المنشفة، وتجميع البطاريات مع مصباحك.

 

الخطوة 5: أكياس مقاومة للماء 
 

مقاوم للمياه
مقاوم للمياه

ضع العناصر المتشابهة معًا في أكياس" Ziploc "، أو أكياس مانعة لتسرب الماء، خاصة الأشياء التى يمكن أن تتلف إذا تعرضت للبلل.

 

الخطوة 6: استفد من جيوبك الخارجية لعناصر الطوارئ
 

شنطة اسعافات
شنطة اسعافات

تحتوي معظم الحقائب على جيوب صغيرة على غلافها الخارجي، تأكد من استخدام هذه الجيوب لسهولة الوصول إلى عناصر الطوارئ الخاصة بك. على الأقل، ضع مجموعة الإسعافات الأولية في جيوب الوصول السهل هذه، ولكن يقترح أيضًا تخزين أي أدوات مثل السكين أو الأدوات المتعددة في الجيوب الخارجية أيضًا.

الخطوة 7: حزم المعدات الخاصة بك 
 

تحزيم الشنط
تحزيم الشنط

 

ضع العناصر الأقل أهمية في حقيبتك أولاً، بهذه الطريقة، سيكون الوصول إلى المستلزمات الأكثر استخدامًا في متناولك، ملحوظة: ضع طعامك وحقيبة النوم في النهاية.

 

الخطوة 8: حزم خيمتك
 

لا تنسيى الكتب
لا تنسيى الكتب

قد يكون خيمتك أكبر عنصر في ترسانتك،  إذا لم يكن لديك مساحة داخل حقيبتك، لا تحاول جاهدًا حصرها فاربط خيمتك بالخارج من حقيبتك.

 

الخطوة 9: التأكد من الوزن

غلق الشنطة
غلق الشنطة

 

تذكر، إذا كانت حقيبتك ثقيلة جدًا بحيث لا يمكن رفعها، فقد ترغب في إعادة النظر في ما تحزمه،  تأكد من أن لديك الأساسيات معك قبل الوصول إلى العتاد غير الضروري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة