فيديو يوثق تحول رقاقات ثلجية ذائبة إلى شكلها الأصلى

السبت، 20 فبراير 2021 07:00 ص
فيديو يوثق تحول رقاقات ثلجية ذائبة إلى شكلها الأصلى تحول قطرة الماء لثلج
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك المصور "جينس" مؤخرا مقطع فيديو يظهر رقاقات ثلجية ذائبة بالفعل تتجمد إلى شكلها الأصلي، حيث تبدأ كل قطرة صغيرة من الماء في إنبات رقاقات ثلجية حتى تعود إلى التصميم الفريد لها.

الثلج
الثلج

تم التقاط الفيديو باستخدام تصوير "ماكرو" مفصل للغاية، وهو قادر على جعل الأشياء الصغيرة جدا تبدو أكبر من الحجم الطبيعي.

ويدير "جينس" قناة على يوتيوب تعرض عددا من البرامج التعليمية DIY، والنصائح للتصوير الفوتوجرافي، إلى جانب الإلهام للمصورين الآخرين.

 

قطرة الماء تتحول لثلج.1.2
قطرة الماء تتحول لثلج

انتشر الفيديو بعنوان "ذوبان الثلج في الاتجاه المعاكس"، وتذوب خمس رقاقات ثلجية مختلفة في الاتجاه المعاكس طوال المقطع، وعلى الرغم من أنها تبدو مختلفة في النهاية، تبدأ كل منها كقطرة واحدة من الماء.

 

قطرة الماء تتحول لثلج.1
قطرة الماء تتحول لثلج

ويمنحنا الفيديو نظرة فاحصة على رقاقات الثلج، ويوضح كونها فريدة بشكل معقد، إلا أن جميعها تتشكل بالطريقة نفسها، يبدأ بخار الماء الذي ينتقل عبر الهواء البارد الذي لا يقل عن 32 درجة فهرنهايت، ثم يبدأ في تكوين بلورات.

 

وهناك طريقتان يتكثف فيهما البخار وتلعبان دورا رئيسيا في شكل كل ندفة ثلجية، يعرف الأول باسم "الجوانب"، والذي ينتج عنه وجه مسطح على شكل ثلاثي الأبعاد، مثل المنشور، وفقا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي.

 
قطرة الماء تتحول لثلج
قطرة الماء تتحول لثلج

وتوضح الوكالة: "في بلورات الجليد، يعكس الشكل الذي تتخذه شكل الجزيئات التي تشكل البلورة".

ويعرف التركيب البلوري للثلج المتجمد بأنه شكل سداسي الجوانب، لذلك فإن الوجه الجليدي هو 6 جوانب أيضا، وهذا هو المكان الذي يأتي منه التماثل في ندفة الثلج، وتخلق الطريقة الثانية فروعا مذهلة تشبه الأشجار تمتد من المركز.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة