مصر آمنة من الفطر الأسود.. تفاصيل تطور إصابات المتعافين من كورونا بالهند

الأحد، 23 مايو 2021 04:00 ص
مصر آمنة من الفطر الأسود.. تفاصيل تطور إصابات المتعافين من كورونا بالهند الفطر الأسود وتغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد شاهين أستاذ علم الفيروسات، إن الفطر الأسود هو فطر نادر، ويسمى "مرض انتهازى" يهاجم الفك والعين ويهدد بالوفاة، وسمى انتهازى لأنه يعيش معانا فى جسم الإنسان، ويظهر بمجرد أن تضعف المناعة ويبدأ نشاطه ويهاجم العين.

وأضاف الدكتور شاهين في تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع، حول الفطر الأسود، من إعداد هدى أبو بكر وتقديم رغدة بكر، أن الفطر موجود فى الأغشية المخاطية عامة، ويؤثر بشكل أساسي على المتعافين من كورونا لأن مناعاتهم تكون ضعيفة.

 

وتابع الدكتور شاهين ، "اللى هيصاب بمرض الفطر الأسود هيتوفى بعدها بأيام بسيطة بعد لأن الفطريات عامة بيكون علاجها صعب ، والأعراض بيؤثر على أجزاء مختلفة من الجسم ، منها ، الحمى وتورم الوجه من جانب واحد ، وصداع ، واحتقان فى الجيوب الأنفية ، وكحة وألم الصدر ، وأيضا عند إصابة الجهاز الهضمى يكون أعراضه آلام البطن وغثيان ، وقيء ويصل لنزيف ، وفى العين يؤدى إلى احتقان وإحمرار ويحجب الرؤية ، ومعدل الوفيات تصل به تصل إلى 54%.

 

وأكد الدكتور شاهين، أنه في مصر لم يصرح رسميا بظهور الفطر الأسود في مصر، وأشار إلى أن الفطر الأسود موجود في الهند ، والوضع الصحة هناك أصبح سيئا.

 

ونصح شاهين، من يعانون من ضعف جهاز المناعة بالحذر والابتعاد عن أي مصدر تلوث أو هواء غير نقى، مؤكدا أنه من الناحية العلمية فإن الفطر الأسود غير معدى من إنسان إلى آخر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة