العناية بالأظافر الضعيفة وإصلاحها بـ6 طرق طبيعية..خل التفاح والليمون الأبرز

الأربعاء، 23 يونيو 2021 06:00 ص
العناية بالأظافر الضعيفة وإصلاحها بـ6 طرق طبيعية..خل التفاح والليمون الأبرز عصير الليمون
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بغض النظر عما إذا كنت تستخدمين طلاء الأظافر أم لا، أو إذا كنتى تحبين أظافرك طويلة أو قصيرة، فإن أظافرك القوية واللامعة دائمًا تبدو جيدة وتشير إلى أنك بصحة جيدة بشكل عام.

البعض منا محظوظ أكثر من غيره لحصولهن على أظافر قوية، لكن يمكن العناية بالأظافر الهشة  بشكل طبيعى لكى يصبحوا أفضل وأقوى، وفى التقرير التالى يقدم موقع "برايت سايد" مجموعة مختارة من الأشياء الطبيعية والمتوفرة فى مطبخك، والتى يمكن أن تساعدك فى الحصول على أظافر قوية وصحية:

- العناية بالاظافر.. فيتامين E:

زيت فيتامين E لا يحسن حالة الظفر الفعلية فحسب، بل يحسن طبقة الظفر الخارجية أيضًا، وهو معروف بإصلاح وتقويم الأظافر التالفة والهشة وشفاء الجلد الزائد، كما يحسن الدورة الدموية ونمو الأظافر، فقط ضعي زيت فيتامين E مباشرة على أظافرك.

العناية بالاظافر- فيتامين E
 فيتامين E

 

- العناية بالاظافر..زيت جوز الهند:
 

يعتبر زيت جوز الهند من مضادات الأكسدة الجيدة، لذلك فهو يحمي الأظافر من العوامل الخارجية التى قد ثؤثر عليها، كما يحتوي زيت جوز الهند أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات جيدة جدًا، ضعي زيت جوز الهند الدافئ على الأظافر والجلد المحيط بها وقومى بالتدليك حتى يتم امتصاصه.

العناية بالأظافر - زيت جوز الهند
 زيت جوز الهند

 

- العناية بالأظافر..خل التفاح:

خل التفاح مفيد جدًا لتقويم الأظافر وتنعيم البشرة، كما أنه يساعد الأظافر على النمو بشكل أسرع، فقط أضيفى ملعقة واحدة إلى كوب من الماء الدافئ وانقعى أظافرك بها لبضع دقائق، يمكنك تكرار ذلك يوميًا حتى تشعر بالرضا عن النتائج.

العناية بالاظافر - خل التفاح
خل التفاح

 

- العناية بالأظافر..عصير الليمون:

يحتوي الليمون على نسبة عالية جدًا من فيتامين C، مما يسرع من إنتاج الكولاجين ويجعل الأظافر أقوى، كما يحتوي عصير الليمون أيضًا على حمض ألفا هيدروكسي الذى يعمل ذلك على تفتيح الأظافر وعلاج أي تشققات صغيرة في الأظافر، كل ما عليك فعله هو عصر نصف ليمونة واخلطيها مع كوب من الماء الدافئ وانقعى أظافرك فيها لمدة 5-10 دقائق.

العناية بالأظافر - عصير الليمون
عصير الليمون

 

العناية بالاظافر..زيت الزيتون:

زيت الزيتون مفيد بشكل استثنائي لترطيب وتغذية الأظافر، و يحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ، الذي يصلح أي ضرر يلحق بالأظافر ويحفز نموها، ولاستخدامه ضعي زيت الزيتون الدافئ على الأظافر، وقومى بتدليكها لمدة 5-10 دقائق.

العناية بالأظافر - زيت الزيتون
 زيت الزيتون

 

العناية بالأظافر..صفار البيض والعسل:

يحتوي صفار البيض على كمية عالية من فيتامين أ والأحماض الدهنية مما يجعله فعالاً للغاية في تقوية الأظافر الضعيفة والرقيقة والهشة ولتنعيم وترطيب البشرة، للحصول على مستوى أعلى من الجودة ، أضيفى بعض العسل الذي يحتوي على خصائص مضادة للفطريات.

فقط اخلطي صفارًا واحدًا مع نصف ملعقة صغيرة من العسل الدافئ، وضعي المزيج على الأظافر والجلد من حولهما، واتركيه لمدة 15 دقيقة واغسليه.

العناية بالأظافر - صفار البيض والعسل
 صفار البيض والعسل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة