5 شنط موضة من عشرات السنين.. بينها حقيبة أطلق عليها اسم ديانا

الإثنين، 02 أغسطس 2021 10:00 م
5 شنط موضة من عشرات السنين.. بينها حقيبة أطلق عليها اسم ديانا حقيبة يد
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت بعض العلامات التجارية الخاصة بتصميم الحقائب منذ سنوات طويلة، بعض تصميمات الحقائب، التى حققت شهرة عالمية، لجودتها وأناقة تصميمها، حتى أصبحت تقتنيها العديد من النساء، ولذلك أصبحت العلامات التجارية مستمرة فى تصنيعها حتى يومنا هذا، وهذه التصميمات، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " herworld ".

حقيبة جوتشي جاكي 1961

يعود تاريخ حقيبة "Jackie" الصادرة عام  196 من العلامة التجارية "جوتشى"، والتى استطاعت جذب انتباه رواد الموضة في جميع أنحاء العالم بفضل شكلها المنحني الأنيق وإغلاقها المكبس الفريد.

ولاتزال الحقيبة مفضلة لدى الكثيرات من النساء حتى عامنا الحالى،  وخاصة للنساء اللواتى يفضلن التصميمات الكلاسيكية، لذلك حرصت "جوتشى" على تصميم ألوان مختلفة منها بشكل معاصر.

جوتشى جاكى
جوتشى جاكى

 

حقيبة هيرميس كيلي

وحقيبة" هيرميس كيلي" الأيقونية ظهرت فى عام 1892 وكانت كبيرة الحجم بما يكفي لتناسب سرج الحصان، ومريحة بما يكفي لحملها في كل مكان، ولكن في عام 1935، اتخذت الحقيبة شكلاً أصغر حجمًا واعتُبرت حقيبة للأثرياء.

هيرميس كيلي
هيرميس كيلي

 

و" Hermes Kelly "، هي حقيبة كلاسيكية، وتتسم بأنها عملية يمكن الذهاب بها فى المناسبات المختلفة.

 

حقيبة فندي بيكابو
 

يعود تصميم حقيبة"Peekaboo "في عام 2009 من قبل الجيل الثالث من وريثة عائلة "Fendi Silvia Venturini Fendi "، وأطلق على هذه الحقيبة اسم لعبة الطفولة الشهيرة وهى" الغميضة".

وتتميز الحقيبة بمظهر خارجى أنيق وكذلك التصميم الداخلى، وصممت العلامة التجارية بعد ذلك، سلسلة من حقائب "Peekaboo" بأشكال وتصميمات مختلفة ، مثل" Peekaboo Essential "، وأضافت أنواع عناصر مختلفة للحقيبة مثل مواد جديدة والعديد من الأحجام والملحقات مثل الأشرطة وسلاسل المفاتيح، لتواكب الموضة.

فندي بيكابو
فندي بيكابو

 

حقيبة سيلين تريومف
 

كانت حقيبة" Celine Triomphe "واحدة من أولى الحقائب التي أطلقتها العلامة التجارية "سيلين"، خلال مجموعة ربيع وصيف 2019، و على الرغم من أنها كانت معروضة في السوق لمدة عام، إلا أنها أصبحت واحدة من الحقائب الكلاسيكية للجيل الجديد.

سيلين تريومف
سيلين تريومف

 

وأصدر من حقيبة" Triomphe " العديد من التصميمات والألوان والخامات المختلفة، وعلى الرغم من صغر حجمها، إلا أنها لا تزال خيارًا عمليًا ومتعدد الاستخدامات للمناسبات الرسمية أو الملابس اليومية، كما تحظى بشعبية بين المشاهير.

 

حقيبة ليدي ديور
 

صممت حقيبة" Lady Dior "في عام 1994 من قبل المدير الفني آنذاك جيانفرانكو فيري ، الذي استوحى تصميمها من الأزياء الراقية، وكانت تحمل في البداية اسم غير رسمي وهو "Chouchou" يعنى لقب فرنسي حنون يُمنح للشخص المفضل، وأطلق عليها اسم " Lady Dior "في عام 1996 ، تكريمًا للأميرة ديانا التي كانت تعشق الحقيبة وتتباهى بها فى مناسبات مختلفة، وتتميز الحقيبة بأناقة تصميمها التى جعلتها مفضلة للكثيرات من النساء.

ليدي ديور
ليدي ديور

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة