احذري هذه العلامات تنذر بإصابتك بسرطان الثدي.. فيديو

السبت، 17 ديسمبر 2022 04:00 ص
احذري هذه العلامات تنذر بإصابتك بسرطان الثدي.. فيديو التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا وتقديم أحمد العدل عن تحذير وزارة الصحة والسكان من كون اكتشاف سرطان الثدى فى مراحله المبكرة يساعد بشكل كبير فى العلاج ونجاحه فى فترة زمنية قليلة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أن هناك بعض العلامات التى تنذر بإصابة السيدة أو تكون مؤشر على وجود سرطان الثدى لدى بعض السيدات وهى عبارة عن 5 أعراض هامة تتمثل فى التالى:

1- ظهور كتلة أو سماكة فى الثدى.

2- تغيير فى حجم الثدى أو شكله أو مظهره.

3- ظهور إفرازات غير طبيعية من الحلمة.

4- تغير فى مظهر الثدي خاصة "الهالة".

5- ترصع أو احمرار أو تبدل آخر فى الجلد.

أما عن أسباب الإصابة بسرطان الثدي..

يحدث سرطان الثدي عندما تبدأ بعض خلايا الثدي في النمو بطريقة غير طبيعية، لذا تنقسم هذه الخلايا بسرعة أكبر من الخلايا السليمة وتستمر لتتراكم وتشكِّل كتلة أو ورم.. وقد تنتشر الخلايا (تنتقل) من خلال الثدي إلى العُقَد اللمفية، أو إلى أجزاء أخرى من جسمك.

ويبدأ سرطان الثدي عادةً في الخلايا الموجودة في القنوات المنتجة للحليب ويسمى بـ (السرطان اللبني العنيف).

ويمكن أن يبدأ سرطان الثدي أيضًا في الأنسجة الغُدِّيَّة التي يُطلق عليها اسم الفصيصات وعندها يسمى بـ (السرطان الفصيصي الغزوي)، أو في خلايا أو أنسجة أخرى داخل الثدي.

وحدَّد الباحثون أسباب قد يكون ليها علاقة بالإصابة بالسرطان، تتعلق بالعوامل المرتبطة بنمط الحياة، والعوامل الهرمونية، والبيئية اللي قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

ولكن ليس من الواضح السبب وراء إصابة بعض الأشخاص بالسرطان على الرغم من عدم وجود أي عوامل خطر تحيط بهم، بينما لا يُصاب أشخاص آخرون يكونون مُعرَّضين لعوامل الخطر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة