بلاد العم سام.. تعرف على أصل التسمية التاريخية للولايات المتحدة

الثلاثاء، 15 مارس 2022 12:00 ص
بلاد العم سام.. تعرف على أصل التسمية التاريخية للولايات المتحدة العم سام
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطلق على الولايات المتحدة الأمريكية بلاد العم سام لكن ما هو سر هذه التسمية التى شاعت بشدة حتى صارت مرادفًا لأمريكا؟ الحقيقة أن أصل التسمية يعود إلى القرن التاسع عشر، وبالتحديد حرب سنة 1812 أما الاسم هو مأخوذ من اسم جزار محلي أمريكي يدعى صموئيل ويلسون Samuel Wilson.

والقصة أن هذا الجزار كان يزود القوات الأميركية المتواجدة بقاعدة عسكرية بمدينة تروي الواقعة بولاية نيويورك، بلحم البقر، وكان يطبع براميل هذا اللحم بحرفي U.S (أي الولايات المتحدة) فى إشارة إلى أنها ملك الدولة، فأطلقوا لقب العم سام على التاجر، فحرف U للرمز إلى Uncle أي العم وS إلى Sam أي سام، وقد توفي هذا الرجل عام 1854 عن عمر يناهز الـ88 عاما، ودفن في مدينة نيويورك.

وتعتبر كلمة "سام" تجسيد وطني مشترك للحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة أو الدولة بشكل عام، ووفقا لكتاب آلان تيريك "العم سام" فمنذ أوائل القرن التاسع عشر، كان العم سام رمزًا شائعًا للحكومة الأمريكية في الثقافة الأمريكية ومظهرًا من مظاهر المشاعر الوطنية.

وفي حين أن شخصية العم سام ظلت تمثل الحكومة الأمريكية على وجه التحديد، فإن كولومبيا ، وهي امرأة، تمثل الولايات المتحدة كأمة، وقد كانت أول إشارة إلى العم سام في الأدب الرسمي (بخلاف الصحف) في كتاب صدر عام 1816 بقلم فريدريك أوغسطس فيدفادي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة