التليفزيون هذا المساء: سفير بريطانيا بالقاهرة يحث مستثمرى بلاده على انتهاز الفرصة بمصر

الأحد، 03 أبريل 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: سفير بريطانيا بالقاهرة يحث مستثمرى بلاده على انتهاز الفرصة بمصر السفير البريطانى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

السفير البريطانى بالقاهرة لمستثمرى بلاده: انتهزوا الفرصة الذهبية فى مصر

 

ناشد جاريث بايلى، السفير البريطاني بالقاهرة، المستثمرين البريطانيين باستثمار الفرصة الذهبية المتواجدة في مصر خلال 6 أشهر، وهي قمة المناخ بشرم الشيخ الذي يشهد مشاركة أكثر من 30 ألف مشارك من جميع دول العالم، بالإضافة لوجود فرصة للحوار بين الحكومات والقطاع الخاص المصري والعالمي.

 

أضاف بايلي، في حواره مع برنامج "بالورقة والقلم" من تقديم الإعلامي نشأت الديهي، أن القمة تتضمن حوار عميق حول الاستثمارات الخضراء، وهناك إحصائيات تشير إلى أن 95% من المواطنين المصريين يعيشوا في 5% من الأراضي المصرية، والباقي صحراء، وهناك إمكانيات في طاقة الرياح والطاقة الشمسية في الصحراء وهي بمثابة إمكانيات تجارية، معقبًا: "الشباك التجاري بمصر مفتوح للجميع".

 

وتابع السفير البريطاني بالقاهرة: "سوف نتعاون مع مصر لتمهيد الطريق لقمة المناخ، ونتحاور مع الحكومة المصرية لرؤية الإمكانيات المتاحة"، مشيرًا إلى أن وزير الخارجية سامح شكري، أكد أن قمة المناخ المقبلة هو مؤتمر تنفيذ توصيات مؤتمر جلاسكو، "الجميع يريد أن يرى تنفيذ خطط قمة جلاسكو".

 

وأكد السفير البريطاني، أن العالم أمام شبه كارثة بيئية، بسبب التغيرات المناخية، ولا بد من حل المشكلة، وتم الاتفاق على تخفيض درجة حرارة الأرض بحيث لا تزيد عن 1.5 درجة، مشيرًا إلى أن ارتفاع درجة حرارة الأرض أكثر من درجتين يؤدي لكارثة بيئية للعالم أجمع، وعلى العالم أن ينفذ التزاماته وتعهداته لمواجهة  هذه الكارثة.

 

أكد جاريث بايلى، السفير البريطاني بالقاهرة، أن هناك إقبالا كبيرا وطلب هائل على الجامعات البريطانية في مصر، والتي توفر مستوى من التعليم يركز أكثر على المهارات الاحترافية المؤهلة لسوق العمل.

 

أضاف بايلي: "نحلم أن يكون هناك تعاون بين مصر والجامعات البريطانية، والطريق مفتوح للاستثمار أكثر في هذا المجال".

 

وتابع السفير البريطاني بالقاهرة: "نوفر منح لـ 40-50 طالبا سنويًا كي يتجهوا لبريطانيا ليحصلوا على الماجيستير ويعودون لمصر لخدمة الوطن والشعب، معربًا عن فخره بهذه المنح، موضحًا أنه يتم توفير منح بمجال الهندسة والرياضيات والعلوم، مع التركيز على أهمية تمكين المرأة بهذه المجالات التقليدية والذي يؤدي لتمكين المرأة بسوق العمل، منوهًا بأن مصر تشهد تقدمًا كبيرًا في تمكين المرأة في جميع المجالات وفي القضاء وهذا لأول مرة نرى قاضية في المحكمة، والوزيرات المصريات يتمتعن بمستوى عالٍ جدًا من الكفاءة.

 الفنان محمد فراج يحكى تجربته مع القفز من ارتفاع 14 ألف قدم

 

أعرب الفنان محمد فراج، سعادته الشديدة تجاه تجرب أول سقوط مظلى له بصحبة زوجته الفنانة بسنت شوقى، مشدداً على أنه لم يتوقع رؤية هذا المنظر الخلاب والمشاهد المثيرة، ناصحاً الجميع الإقدام على هذه التجربة.

 

وأضاف "شوقى"، خلال برنامج "نجوم السماء"، والذى يذاع عبر قنوات قنوات dmc والقناة الأولى المصرية وON، أنه شاهد ثلاث دول من الأعلى خلاف مصر، وتابع:"أنا شوفت السعودية وفلسطين والأردن وطبعاً مصر..طبعاً طابا من الأعلى جميلة جداً".

 

وعلقت الفنانة بسنت شوقى، قائلة:"أنا قفزت قبل كدا في أمريكا لكن مفيش أي وجه مقارنة تماماً هنا في مصر الوضع مختلف تماماً وجميل جداً طابا من الأعلى جميلة جداً".

 

ومازحت الفنانة بسنت شوقى زوجها، عقب الهبوط على الأرض قائلة:" أنت قلت ليا أنا بحبك وأحنا فوق"، فأجب "فرج":" طبعاً يا حبيبتى بس أنت مسمعتيش"، وبحسه الفكاهى داعب "فرج"، زوجته قبل الصعود للطائرة وأخذ يحرك كتفيه كما لو كان كله ثقة وهو معتاد على مثل هذه القفزات، وسرعان ما عدا ليضحك ويعلق وهو في الهواء عقب القفز قائلاً:"يا خرابى يامّه..وبلدى يا بلدى".

 

وعن حياتهم الزوجية، أكد "محمد فرج"، أن زوجته تعد "ست بيت"، شاطرة، وتابع:"أول أكلة أكلتها من ايد بسنت شوقى كانت عكاوى ..فضلت أكل فيها 3 أيام وكانت جميلة..بسنت ست بيت شاطرة".

 

برنامج "نجوم السماء"، ويعرض البرنامج بشكل يومي على مدار الشهر الفضيل ، ويستضيف نجما في كل حلقة، ليقفز من ارتفاع 14 ألف قدم، وذلك بالتعاون مع فريق سكاى دايف فاروس الذين قدموا عروض القفز بالمظلات في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

 

فى كل حلقة يكتشف البرنامج مكانا جديدا فى مصر "من السما"، حيث يشمل جولات في كل أنحاء مصر، وهذه هي المرة الأولى في العالم أن يتم تقديم برنامج سكاي دايفينج من مكان مختلف يوميا، حيث تم التصوير في الأهرامات وسقارة والفيوم ومدينة الجلالة والعلمين الجديدة والنوبة والأقصر وشرم الشيخ وطابا ونويبع ووسط البلد وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والغردقة والمنصورة ودمياط.

 

وتقدم أغنية التتر الفنانة هلا رشدي، ويشارك في البرنامج عدد من النجوم، أبرزهم دينا الشربيني، ومحمد فراج وبسنت شوقي، ورانيا يوسف، ومحمود الونش، وهبة مجدي ومحمد محسن، وعلا رشدي وأحمد داود، وهدى المفتي، ومايان السيد، وشريف مدكور، ونيللي كريم، وهايدي موسى، وسلمى أبو ضيف، وآدم الشرقاوي.

 

 

واحد من الناس يهدى سامية 5000 جنيه وثلاجة وغسالة بأول يوم رمضان

التقى الإعلامى عمرو الليثى فى أولى حلقات برنامجه واحد من الناس بشهر رمضان بإحدى السيدات القصاصين بمحافظة بورسعيد وتدعى سامية تبلغ من العمر 50 عاما، وهى أرملة منذ 10 سنوات لديها بنتين زوجت إحداهما والأخرى ما زالت لم تتزوج بعد.

 

وقالت السيدة إنها تعمل فى البيوت بـ100 جنيه فى اليوم تنفق منها حوالى 50 جنيها وتنفق الباقى على المأكل والمشرب وأوضحت أنها مرضت وهى مصابة بالغضروف وعليها ديون حوالى 7 آلاف جنيه.

 

وأكدت أنها تجهز ابنتها ولكن تنقصها بعض الأجهزة مثل الثلاجة والغسالة وبعض أدوات المطبخ وهى فى حاجة لسداد ديونها وتجهيز ابنتها وهى تدفع إيجار حوالى 50 جنيها وكل دخلها الشهرى يتراوح بين 800 إلى 900 جنيه.

 

وأهدى برنامج واحد من الناس سامية مبلغ 5000 جنيه وغسالة وثلاجة لابنتها المقبلة على الزواج.

 

أسامة الأزهرى: الله أطلق مشهد الجمال على الصبر والصفح والهجر والسراح

 

توجه الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمورية للشئون الدينية بالتهنئة للأمة العربية والإسلامية بمناسبة بدء شهر رمضان، وقال إن مشهد الجمال في الشريعة أطلقها الله على 4 أشياء وعندما جمعتها وجدت الصبر والصفح والهجر والسراح الجميل.

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج يحب الجمال المذاع على قناة دى إم سى: ان المواضع الأربعة مواضع نزاع وخلاف وفرقة مما لا يشهد الناس فيه إلا ملامح فرقة وأراد القرآن في أشد مواضع النفس للشراسة أن تتحلى بالجمال، فإذا كلف الله الإنسان في أشد مواضع غضبه أن يتحلى بالجمال، فما بالك بمواضع الهدوء ونجد بعض الناس في حالات الطلاق يعذب بعضهم بعضا شهورا وسنوات.

 

وتابع، أنصح وأهمس في أذن كل من ابتلى بالكرب الشديد ووصل إلى الطلاق ان اجعلوا المعاملة بينكم بالفضل لا بالعدل والشرع الشريف يؤسس ويمهد بتحلى الإنسان بمواطن الجمال في كل شيء يريد الله من الإنسان ف مواطن الغضب والابتلاء بأن يكون جميلا ويتحل بالجمال.

 

المفتي: رؤية النبي في المنام حق.. وهناك تفاوت في درجات دوامها

 

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، إن رؤية النبي في المنام حقٌّ، وهي أمنية كل إنسان، والناس متفاوتون في درجة الرؤية ودوامها.

 

وأضاف خلال لقائه في برنامج «مكارم الأخلاق في بيت النبوة»، تقديم الإعلامي حمدي رزق، والمذاع على قناة صدى البلد، أنه لا توجد وصفة معينة لإمكانية رؤية النبي في المنام بل يحدث من الحب والقرب مع الله ورسوله والاجتهاد في العبادة.

 

وتابع المفتي أن رؤية البعض للنبي صلى الله عليه وسلم في المنام، هذه الرؤية حق، ويدلُّنا على هذا ما رواه البخاري في "صحيحه" من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ومن رآني في المنام فقد رآني؛ فإن الشيطان لا يَتَمَثَّل في صورتي»، وهذا الحديث فيه دلالة واضحة على صيانة الله تعالى لمقام النبي صلى الله عليه وآله وسلم من أن يظهر الشيطان في صورته لا في الحقيقة ولا في المنام؛ حفاظًا لمقام الرسول ومقام الرسالة.

 

وأشار شوقي علام إلى أنه لا شكَّ أن ذِكر سيدنا رسول الله والصلاة عليه هو من جملة العبادات التي أمرنا الله بها في هذا الشهر الكريم وفي غيره؛ وعلينا الإكثار من الصلاة على سيدنا رسول الله، وأن نأخذ كل ما جاء في سيرته العطرة؛ فكل خُلق وكل سلوك حسن قد دلَّنا عليه سيدنا رسول الله هو بمثابة الأسوة الحسنة لنا جميعًا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة