سفير السنغال فى حوار "الكورة والسياسة".. "أبو بكر صار" لـ"اليوم السابع": لدينا خطة حكومية لتصدير مواهب الساحرة المستديرة لأوروبا.. وصلاح ومانى نموذجان مشرفان للقارة السمراء وصناعة الكرة تبدأ بالناشئين.. فيديو

السبت، 25 يونيو 2022 10:00 ص
سفير السنغال فى حوار "الكورة والسياسة".. "أبو بكر صار" لـ"اليوم السابع": لدينا خطة حكومية لتصدير مواهب الساحرة المستديرة لأوروبا.. وصلاح ومانى نموذجان مشرفان للقارة السمراء وصناعة الكرة تبدأ بالناشئين.. فيديو سفير السنغال فى القاهرة الدكتور أبو بكر صار ومحرر اليوم السابع
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدكتور أبو بكر صار، سفير السنغال في القاهرة، عن الطفرة الكبيرة التي تشهدها بلاده في رياضة كرة القدم خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى وجود اهتمام كبير من بلاده بالشباب واللاعبين وهو نتاج عمل كبير تقوم به السنغال التي تهتم بالرياضة وبالناشئين.

وأكد السفير السنغالى لدى القاهرة فى تصريحات خاصة لتليفزيون "اليوم السابع" أن بلاده لديها برامج حكومية للنهوض بكرة القدم تعمل على تنفيذها وزارة الشباب والرياضة السنغالية، مشيرا إلى أن عامل اللغة يساعد اللاعب في الاحتراف وهذا الأمر بطبيعة الحال يعود للاعب الذي يريد تطوير نفسه، مؤكدا أن تجربة الاحتراف تساعد اللاعبين بشكل كبير على الاندماج في المجتمعات التي يعيشون فيها ويجيدون لغتهم.

وأشار السفير السنغالي الدكتور أبو بكر صار إلى علاقة الأخوة والصداقة التي تجمع النجم محمد صلاح لاعب نادي ليفربول، وساديو ماني اللاعب السابق لليفربول والمنتقل حديثا إلى فريق بايرن ميونيخ، مؤكدا أن علاقة اللاعبين ممتازة وأخوية وهي نفس العلاقة التي تجمع رئيسي مصر والسنغال والتي تتميز بالصداقة والتعاون.

وتطرق السفير السنغالي في القاهرة إلى تصريحات نجم نادي ليفربول محمد صلاح والذى صرح قبل أيام بأن صديقه ساديو ماني قد ساهما في حصد ليفربول لبطولات وتحقيق إنجازات، موضحا أنهما قدما نموذج يحتذى به للقارة الافريقية في الملاعب الأوربية، مضيفا " لا أحد في العالم لا يعرف محمد صلاح وساديو مانى".

وعن انتقال ساديو ماني إلى الدوري الألماني للانضمام إلى صفوف نادي بايرن ميونيخ، أكد السفير السنغالي لدى القاهرة أن انتقال ماني إلى نادي بايرن ميونخ هى تجربة جديدة ورغبة من جانبه لتطوير نفسه والاجتهاد مع فريق آخر.

أوضح السفير السنغالي لدى القاهرة أن أي دولة تريد الارتقاء برياضة كرة القدم أن تهتم بالشباب بشكل كبير وتركز على تدريبهم وتوجيههم وتأهيلهم بشكل صحيح لأن التوجيه السليم يساعد في الخروج بنتائج ممتازة، مضيفا "الشباب هم المستقبل وعلينا توظيف أفكارهم وطموحاتهم بشكل صحيح."

وأشاد الدكتور أبو بكر سار، سفير السنغال في القاهرة، بالموضوعات المطروحة للنقاش في الدورة الثالثة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين، مؤكدا أن كافة الموضوعات مهمة وتهم دول القارة الافريقية والعالم أجمع، مشيرا إلى أن القارة الافريقية تعاني من تحديات كبيرة عقب جائحة كورونا وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار السفير السنغالي لدى القاهرة في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن أبرز التحديات التي تواجه دول القارة السمراء خلال الفترة الأخيرة هي ملف الإرهاب، الأمن والاستقرار، ملف الطاقة، والأمن الغذائي، وكل القضاء التي تصب في مصلحة القارة الإفريقية ونهضتها ووحدتها، مؤكدا أن هذه التحديات هي الأبرز خلال الفترة الراهنة.

وعن رئاسة السنغال للاتحاد الافريقي وأبرز المشكلات التي تركز عليها بلاده خلال رئاستها للاتحاد الافريقي، أكد السفير السنغالي أن بلاده لديها عدد من الملفات التي تعمل عليها باعتبارها أولوية وهي محاربة الإرهاب ومشكلة تغير المناخ، لافتا إلى أن هذه أبرز المشكلات التي ستعمل السنغال على معالجتها فضلا عن وجود تخوف من مشكلة المجاعة التي نخاف منها بعد انتهاء الحرب الروسية والأوكرانية.

وعن العلاقات المصرية السنغالية، أوضح الدكتور أبو بكر سار أن القاهرة وداكار لديهما علاقة وطيدة وهي علاقات أخوية وتاريخية بين البلدين، متوجها بالشكر للشعب المصرى والرئيس عبد الفتاح السيسى داعيا الله أن يعينه في قيادة مصر إلى القمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة