طرح كل 3 أشهر.. كيف تحصل على قطعة أرض سكنية بمشروع مسكن؟.. فيديو

الأربعاء، 11 يناير 2023 01:00 م
طرح كل 3 أشهر.. كيف تحصل على قطعة أرض سكنية بمشروع مسكن؟.. فيديو منة يحيى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم منة يحيى، والتى استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بكيفية الحصول على أرض سكنية بمشروع مسكن.

وتابعت التغطية الخاصة أنه طرحت وزارة الإسكان أول قطع أراضى سكنية ضمن مشروع مسكن، حيث يتم طرح أراض فى 3 محاور هم الإسكان المتوسط والإسكان المتميز والإسكان الأكثر تميزا.

ويستمر التقدم والحجز فى أراضى الإسكان المخصصة للأفراد حتى يوم 8 فبراير القادم، حيث تعتمد الطريقة الجديدة على إتاحة الأراضى لمدة شهرين على الموقع الإلكترونى، ثم شهر للبت فى عمليات التقديم، على أن يتم إعادة الأراضى المتبقبة مع الأراضى الجديدة مرة أخرى.


كما عرضت التغطية الخاصة خطوات الحجز والتقديم فى الطرح الأول من "مسكن":

1- يمكن معرفة الأراضى المطروحة ضمن مشروع مسكن للأراضى السكنية الصغيرة من خلال الموقع الإلكترونى، حيث يشمل الطرح عدد 305 قطع موزعة على المحاور الإسكانية المختلفة كالتالي:

- 143 قطعة أرض بمحور الأراضى الأكثر تميزًا بمدن: (القاهرة الجديدة - 15 مايو - بدر - أسيوط الجديدة - المنصورة الجديدة).

- 104 قطع بمحور الأراضى المميزة فى مدن: (السادات - الصالحية الجديدة - برج العرب الجديدة).

- 58 قطعة أرض بمحور الأراضى المتوسطة بمدينتى النوبارية الجديدة والعاشر من رمضان.

ووصل مقدم جدية الحجز لـ 350 ألف جنيه لقطع الأراضى الأكثر تميزا، و100 ألف جنيه لقطع الأراضى المميزة، و25 ألف جنيه لقطع الأراضى المتوسطة، بخلاف مصاريف الدراسة، كما أن الاختيارات المحددة من قبل الحاجزين فيما يخص (عملة السداد – نسبة الاستكمال) ستظل محجوبة لحين انتهاء فترة الحجز.

ويمكن للراغب فى حجز قطع الأراضى السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها للأفراد بمشروع مسكن من خلال الدخول إلى الموقع الإلكترونى المخصص للحجز، ثم تحميل كراسة الشروط الخاصة بالطرح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة