علا الشافعى تعليقا على الأوضاع فى غزة: أى كلام يقف عاجزا عن التعبير عما يحدث.. رئيس تحرير اليوم السابع لـDMC: ضمير العالم مات منذ 8 أكتوبر ونأمل فى بعض الإنسانية.. وتتساءل: "هل أمريكا بجلالة قدرها بتحارب حماس؟"

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 09:56 م
علا الشافعى تعليقا على الأوضاع فى غزة: أى كلام يقف عاجزا عن التعبير عما يحدث.. رئيس تحرير اليوم السابع لـDMC: ضمير العالم مات منذ 8 أكتوبر ونأمل فى بعض الإنسانية.. وتتساءل: "هل أمريكا بجلالة قدرها بتحارب حماس؟" مداخلة الكاتبة الصحفية علا الشافعى رئيس تحرير "اليوم السابع"
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت الكاتبة الصحفية علا الشافعى رئيس تحرير "اليوم السابع"، على القصف الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة، بأنه مشهد مروعاً، مشددة على أن هناك جرائم تُرتكب ضد أهالى غزة، وسط قطع الاتصالات والكهرباء، ووجود قصف بري وبحري وجوي في غزة.
 وأشارت رئيس تحرير "اليوم السابع"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "DMC"، إلى أن أى كلام يقف عاجزا عن التعبير عما يحدث في غزة حالياً، مضيفة أن هناك تصاعد في أكبر من جبهة، يجعلنا نتساءل: "ماذا يحدث؟".   
 وشددت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، على أن المشهد في غزة هو الأكثر ترويعًا للسكان الآمنين وتجاوز كل الخطوط، كما أنه لم يعد هناك مفاهيم إنسانية على الإطلاق، مؤكدة أن المرعب هو محاولات استهداف مستشفى الشفاء الفترة المقبلة.
 وذكرت رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن ضمير العالم لن يسمح بتكرار المأساة الكبرى، لأن هذا يعتبر إبادة جماعية، حيث اقتربنا من 8 آلاف شهيد بالإضافة إلى الجثث المتواجدة تحت الأنقاض، من بينهم 3 آلاف طفل، بالإضافة إلى النساء وكبار السن.
وكشفت الكاتبة الصحفية علا الشافعى رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن السيناريوهات المتوقعة فى غزة ستكون أكثر ترويعاً لو حدث اجتياحاً برياً للقطاع، إلا أننا نأمل أن تكون هناك هدنة لمراعاة القيم الإنسانية.
 وأشارت رئيس تحرير "اليوم السابع"، إلى أن ضمير العالم أعلن أنه مات منذ 8 أكتوبر بعدما حدث على أرض غزة، موضحة أننا نأمل أن يكون هناك ممرات آمنة وإدخال للوقود ويتحلى العالم ببعض الإنسانية.
 وذكرت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، أن هناك جهود للوساطة المصرية لمحاولة أن يكون هناك هدنة ولو لساعات، ولكن فجأة أصبحت غزة بلا كهرباء أو اتصالات مع ضرب برى وبحرى وجوى، مشددة على أننا أمام المشهد الأكثر رعبا، متساءلة: "هل أمريكا بجلالة قدرها بتحارب حماس وغزة وكتائب القسام؟".
يذكر قوات الاحتلال الإسرائيلية كثفت غاراتها على شمال قطاع غزة ومناطق متفرقة، فيما شهدت شبكة الإنترنت انقطاعات واسعة في القطاع، وسط مخاوف من بدء اجتياح بري إسرائيلي في أي لحظة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة