تفاصيل استشهاد 50 فلسطينيا فى غارات إسرائيلية على جباليا شمال غزة.. فيديو

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 11:00 م
تفاصيل استشهاد 50 فلسطينيا فى غارات إسرائيلية على جباليا شمال غزة.. فيديو الأحداث في قطاع غزة
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول ما نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي من مجزرة، اليوم، في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، والتي راح ضحيتها نحو خمسين فلسطينيا.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإن طائرات الاحتلال قصفت منطقة سوق الترنس بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، بعدد من القنابل الثقيلة، وأدى القصف العنيف إلى تدمير عدد كبير من المنازل وممتلكات المواطنين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عداونه على قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي، وسط ارتكابه عشرات المجازر بحق المواطنين الآمنين في بيوتهم، وتدميره للأبراج السكنية.

أصيب أحد عشر فلسطينيًا بالرصاص الحي، اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية وطبية فلسطينية إن أربعة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وهو المدخل الرئيسي للمسافرين من رام الله وإليها.

وأضافت المصادر أن هناك إصابات في البطن والقدم، وهناك إصابات أخرى بالرصاص المطاطي في الأطراف السفلية، وقد تم نقل جميع المصابين إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله.

وفي "نابلس" شمالا، أصيب فلسطيني بالرصاص الحي عقب هجوم مُستوطنين بالرصاص على مزارعين في بلدة دوما لدى قطفهم للزيتون. وأحرق المستوطنون أربع سيارات في البلدة وسط اندلاع مواجهات. وهاجم مستوطنون من مُستوطنة "يتسهار" المعروفون بعنفهم المفرط، بلدة "حوارة" جنوب "نابلس".

وفي محافظة "الخليل" جنوبًا، أصيب ستة فلسطينيون بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي هاجمت جنازة شهيد عند مدخل بلدة "بيت أمر".

وقالت مصادر في الخليل إن شابًا أصيب بعيار ناري في الرأس، ووصفت إصابته بالخطيرة، فيما أصيب خمسة آخرين في أطرافهم العلوية والسفلية، وأصيب العشرات بالرصاص المطاطي وبالاختناق نتيجة استنشاق الغاز السام المسيل للدموع.

أعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامى، اليوم الإثنين، مسؤوليتها عن العملية التي نفذت بعد ظهر اليوم في الجنوب اللبناني عند الحدود مع فلسطين المحتلة، وأدت لإصابة 7 جنود إسرائيليين بينهم إصابة خطيرة.

وشن الطيران الحربى الإسرائيلي، الاثنين، غارة على ميناء غزة مع تواصل القصف المدفعى والغارات العنيفة على منازل المدنيين فى القطاع.

وأكدت وزارة الصحة ألفلسطينية فى غزة، الإثنين، ارتفاع عدد الشهداء ألفلسطينيين فى العدوان الإسرائيلى منذ يومين لـ خمسمائة وستين شهيدا وإصابة ألفين وتسعمائة آخرين، ونزوح حوإلى ثمانون ألف فلسطيني.

وصعّد الاحتلال الإسرائيلى من عدوأنه ومجازره بحق المدنيين منذ إعلأنه ما يسمى حالة الحرب، بقصف منازل المواطنين فوق رؤوسهم دونما تحذير أو إنذار، وقد ارتكب مجازر استهدفت أكثر من 15 عائلةً يقصفهم وتدمير منازلهم، خلفت عشرات الشهداء والجرحى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة