مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال ينفذ مخططا كبيرا لتهجير المواطنين من غزة

السبت، 25 نوفمبر 2023 08:02 م
مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال ينفذ مخططا كبيرا لتهجير المواطنين من غزة مداخلة الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الوضع لا يزال على حاله في غزة من وجود حالة حزن وألم شديد يعيشها المجتمع الفلسطيني نتيجة العدوان والضحايا الذين دفعوا أرواحهم، مشيرا إلى أن البعض يريد يلفت أنظارهم وأنظار الشعب بأن هذه الاعداد من الضحايا الذين وصلوا لـ20 الف شهيد و40 ألف مصاب أنهم بنود اتفاق وصفقة.
 
وتساءل الهباش، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، "هل الشعب الفلسطيني كان بهذا الحجم من التضحيات للمطالبة فقط بإدخال شاحنات مساعدة؟ واحنا شعب عمره في المقاومة والنضال أكثر من 100 سنة ولا تزال معركتنا طويلة مع الاحتلال وعلينا أن نحافظ على زخم نضالنا وصمودنا بأن نحمي شعبنا من ويلات العدوان والعدوان يرتقى لجرائم حرب".
 
وتابع: غير صحيح أن إسرائيل ترد على أحداث 7 أكتوبر ولكنه عدوان مبيت واستغل الفرص واللحظة التى لاقها فرصة وينفذ مخطط كبير لتهجير الشعب الفلسطيني ولا نريد أن نغرق في تفاصيل، ولا نختلف على ضرورة إغاثة شعب غزة وهذا ما نتكلم عنه واولوياتنا وقف العدوان ومنع مؤامرة التهجير".
 
وأشاد بدور مصر وقطر لحل الزمة، وقال: ما حدث خطوة جيدة ومصر وقطر يواصلون جهودهم المشكورة لوقف العدوان واستمرار الهدنة ويشمل وقف العدوان على القدس والضفة الغربية ونريد ان نعيد الاعتبار للأسس الحقيقية للشعب الفلسطيني الذي يبحث عن الحرية والاستقلال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة