برناردين إيفاريستو تترأس الجائزة العالمية للمخطوطات غير الخيالية للمرأة

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 10:00 م
برناردين إيفاريستو تترأس الجائزة العالمية للمخطوطات غير الخيالية للمرأة برنادرين إيفارستو
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستترأس الكاتبة البريطانية برناردين إيفاريستو لجنة التحكيم لجائزة "المخطوطات غير الخيالية للنساء السود" الأولى للمرأة، وسينضم إلى إيفاريستو الباحثة القانونية والناشطة في مجال حقوق الإنسان سيلفيا تامالي، والمؤلفة والمخرجة ناتالي باسزيل، والباحثة الأدبية كارول بويس ديفيز، والكاتب والروائي والباحث باناشي تشيجومادزي.

وأطلقت مطبعة كاسافا ريبابليك الجائزة العالمية للمخطوطات غير الخيالية للنساء السود في أكتوبر، وتهدف إلى توسيع تصور الكاتبات السود "إلى ما هو أبعد من دورهن ككاتبات خيال وشاعرات وكاتبات مذكرات".

وتُمنح الجائزة التي تبلغ قيمتها 30 ألف دولار (23760 جنيهًا إسترلينيًا) "الأفضل في المخطوطات غير الخيالية غير المنشورة" وهي مفتوحة للكاتبات السود الناشئات والراسخات على مستوى العالم.

وسيحصل الفائز على عقد نشر مع Cassava Republic ومبلغ مقدم قدره 20000 دولار (15840 جنيهًا إسترلينيًا) وسيحصل كل من الوصيفين على مبلغ 5000 دولار (3960 جنيهًا إسترلينيًا) مقدمًا وصفقة نشر.

وعلقت إيفاريستو قائلة: "هذه جائزة رائدة ستدعم وتدعم وترفع من مستوى كتابات النساء السود المهتمات بتوسيع عالم الأفكار والخيال والتفكير النقدي، ويسعدني للغاية أن أترأس مثل هذه اللجنة اللامعة من كبار المثقفين"

وقد ولدت إيفاريستو لأب نيجيري وتربطها علاقات عميقة بالقارة وتستكشف في كثير من الأحيان الموضوعات المتعلقة بالشتات الأفريقي في عملها مع التركيز على تعقيدات الهوية والعرق.

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة