بدء فترة البت فى الطعون بانتخابات الرئاسة.. وسقوط شهداء وجرحى بخان يونس ورفح

الجمعة، 15 ديسمبر 2023 11:17 ص
بدء فترة البت فى الطعون بانتخابات الرئاسة.. وسقوط شهداء وجرحى بخان يونس ورفح تغطية خاصة لتلفزيون اليوم السابع
كتبت ـ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم جيرمين شلبي، استعرض من خلالها مجموعة من أهم الأخبار حيث تبدأ اليوم الجمعة، فترة البت في الطعون المقدمة للهيئة الوطنية للانتخابات، في قرارات اللجان العامة، والتي تستمر لمدة يومين 15 و16 من ديسمبر.

وتسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج فرز الأصوات التى أدلى بها الناخبون فى المحافظات بالانتخابات الرئاسية 2024، تمهيدا لضم نتائج المصريين بالخارج إليها وإعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية، يوم الاثنين المقبل، في مؤتمر صحفى عالمي.

صرح المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية في وقت سابق، أن نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024، تاريخية بفضل الإقبال الكثيف من جانب المواطنين على لجان التصويت.

وتعد الانتخابات الرئاسية 2024، خامس انتخابات تعددية بين أكثر من مرشح منذ عام 2005 وحتى الآن وثالث انتخابات تنافسية وتعددية بعد ثورة 30 يونيو 2013، والتي يحق لـ67 مليون مواطن التصويت فيها

وأجريت الانتخابات الرئاسية، في 11 ألف و631 لجنة فرعية تحت إشراف قضائي كامل بلغ نحو 15 ألف قاضي

ومن الجانب الفلسطيني أفادت وسائل اعلام فلسطينية، بحدوث اشتباكات بين الجنود الإسرائيليين والفصائل الفلسطينية جنوبي غزة وسقوط شهداء وجرحي في غارات إسرائيلية مكثفة على خان يونس ورفح.

أفادت قناة القاهرة الإخبارية بأن القصف الإسرائيلى يستهدف أطراف مناطق حدودية جنوبي لبنان، كما يكثف الاحتلال غاراته على خان يونس جنوبي غزة.

وكانت وكالة الإعلام اللبنانية أفادت باستشهاد شخصين وإصابة آخر في قصف إسرائيلى استهدف منزلا جنوب لبنان،

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، طقس معتدل الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء ، لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

كما يشهد اليوم شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع وجود نشاط رياح على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 18، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 13، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 12، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 12، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 13.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة