إيقاف مباريات الدورى الإنجليزى للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار.. فيديو

الخميس، 23 مارس 2023 06:00 ص
إيقاف مباريات الدورى الإنجليزى للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار.. فيديو جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع عن قرار رابطة الدورى الإنجليزى الممتاز، بشأن توقف مباريات الدورى خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بسبب صيام اللاعبين المسلمين، حيث يشهد البريمييرليج وجود العديد من اللاعبين المسلمين الذين يلتزمون بأداء شعيرة الصيام، يتصدرُهم النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول، والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي، والمغربي حكيم زياش نجم تشيلسي، ومن أجل هؤلاء اللاعبين وغيرهم، قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إصدار قرارٍ خاص خلال شهر رمضان المبارك، بإيقاف المباريات عند سماع أذان المغرب، حتى يتمكن اللاعبون من كسر صيامهم.

 

 

ووفقا لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فإن Premier League نبهت على الحكام بالسماح للاعبين بالإفطار خلال المباريات التي ستقام مساء فى رمضان، وسيمنح الحكام اللاعبين الفرصة لتناول المياه أو المشروبات الغازية حين يحينُ وقت الإفطار، وسيتم التواصل مع الأندية قبل المباريات للتأكد من وجود لاعبين صائمين فيها.

 

وأضافت "سكاي سبورتس" أنه لن يكون الأمر مقصورا على الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكنه سيشمل أيضا الدرجات الأدنى في نظام كرة القدم الإنجليزية، وستشهد منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث جولات كاملة، إضافة إلى ست مباريات مؤجلة طوال شهر رمضان، بإجمالي 36 مباراة خلال ثلاثة أسابيع.

 

وكان نادي تشيلسي الإنجليزي قد أعلن في وقت سابق تنظيم إفطار جماعي خلال شهر رمضان الكريم، على أرض ملعب ستامفورد بريدج، وأوضح النادي في بيان له تنظيم إفطار مفتوح للمسلمين يوم السادس والعشرين من مارس، إذ يتيح الإفطارُ تجمع المسلمين لتناول الإفطار معا وتوفير مساحة آمنة للحوار.

وقبل عامين، توقفت مباراة ليستر سيتي مع كريستال بالاس مؤقتاً للسماح للاعبين بالإفطار. واتفق الناديان قبل المباراة مع الحكم جراهام سكوت على التوقف مؤقتا للسماح ل ويسلي فوفانا وشيخو كوياتي بالإفطار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة