فعاليات وأنشطة لاتتوقف بمراكز الشباب والمواقع الرياضية بشمال سيناء.. ندوات وعى وتثقيف بالتعاون مع الأزهر.. دورات رياضية تحيى ذكرى الشهداء.. اهتمام بكبار السن وجذبهم من جديد للملاعب الخضراء.. صور

الأربعاء، 19 أبريل 2023 08:00 م
فعاليات وأنشطة لاتتوقف بمراكز الشباب والمواقع الرياضية بشمال سيناء.. ندوات وعى وتثقيف بالتعاون مع الأزهر.. دورات رياضية تحيى ذكرى الشهداء.. اهتمام بكبار السن وجذبهم من جديد للملاعب الخضراء.. صور دورة الوفاء للشهداء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مختلف المواقع الرياضية بشمال سيناء تواصل تقديم الدولة خدماتها للشباب من ابناء المحافظة بمختلف مواقع تواجدهم بالمدن والقرى على امتداد المراكز.

قال إيهاب حسن عبدالوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، أن أحدث ما تشهده مراكز الشباب تواصل فعاليات الرواق الأزهرى بمراكز شباب شمال سيناء بالتعاون المبرم مع الأزهر الشريف بناء على توجيهات وزارة الشباب والرياضة بالإدارة المركزية لتنمية النشء بتكثيف لقاءات الرواق الأزهرى لتعظيم الاستفادة.

وأشار أنه يهدف الرواق الأزهرى من هذه اللقاءات، إلى إعادة الشباب لتعاليم الدين الإسلامى الحنيف، وتحصينهم من الأفكار الهدامة، وتصحيح المفاهيم الدينية، وتبصير النشء نحو الطريق الصحيح، وتوجيه النشء بالأفكار السليمة، وكيفه الرد على جميع التساؤلات.

وأشار إلى أنه فى إطار الفعاليات المنوعة، اختتمت دورة الوفاء للشهداء "عاصم أحمد حسن عبدالوهاب" بمركز شباب "عاطف السادات" التابع لادارة شباب العريش.

وقال وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، إن الدورات الرمضانية تقام فى رمضان كل عام وأن الهدف هو تنمية روح المنافسة بشرف وإعلاء قيمة الرياضة، واكتشاف المواهب ورعايتها وتنميتها وتشجيعهم على التنافس، ويأتى ضمن حزمة من البرامج والأنشطة المعدة من وزارة الشباب والرياضة.

أضاف أنه نظم مركز شباب الجناين التابع لإدارة رمانة تدريبات كرة القدم الخماسى للرواد وكبار السن، بواقع يومين من كل أسبوع، لافتا انه نجحت مراكز الشباب فى جذب كبار السن اليه من اجل اسعادهم والحفاظ على لياقتهم البدنية، حيث تم اعداد فريق لكرة القدم "الرواد" يتم المشاركة بهم سنويا فى المسابقات القومية التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة.

وقال إنه تجرى الاستعدادات بمضمار نادى الهجن بالعريش لبطولة ومهرجان سباق الهجن ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومى، لافتا إلى أن السباق يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الفنية، الرياضية،الثقافية ومعرض للمنتجات السيناوية على هامش السباق.

وتابع إنه تم تجهيز صالة كبار الزوار، صالة العرض، المنصة الرئيسية، مدرجات الجمهور، المسرح، المضمار، إلى جانب أنظمة التحكم الرئيسية، والكاميرات، والصوتيات، والتحكيم.

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، انه اختتمت ورش العمل بمركز شباب السلام لبرنامج الثقافة والفنون قطاع مناحى الحياة لتدريب النشء على ورش عمل تتضمن (رسم - مسرح -كورال -حكى )، واستهدف نشر الثقافة ودعم الفنون كركيزة للحفاظ على التراث الفنى، كما تضمنت فعاليات الورش عرض المسرح والكورال والحكى ولوحات الرسم بأيدى طلائع المركز

وأكد أن مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء شاركت فى التصفيات النهائية للدورة الرمضانية على مستوى الجمهورية تحت شعار الرياضة حياة للمشروع القومى ألف بنت ألف حلم من الفتيات وقد أحرز فريق شمال سيناء الفوز على نظيره من محافظة أسيوط 2 / 0 دون رد، كما أحرز فريق شمال سيناء للفتيات الفوز على نظيره محافظة جنوب سيناء 3 / 0 دون رد فى دور الـ 16 ليصعد إلى الدور الـ 8، بينما أحرز فريق الشباب الفوز على نظيره من محافظة البحر الأحمر 3 / 2 بضربات الترجيح بعد أن أحرز هدف كلا من الفريقين، لافتا أن الدورة الرمضانية تنظمها وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى النسخة الثالثة من الدورة الرمضانية فى كرة القدم للرجال والفتيات بمشاركة 30 ألف مشارك من جميع محافظات الجمهورية تحت شعار "الرياضة حياة" وذلك خلال شهر رمضان المعظم.

وقال إن مديرية الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء اختتمت نهائى تصفيات أولمبياد المحافظات الحدودية، بمشاركة 13 ألفا و547 لاعبا ولاعبة على مستوى المحافظة فى 14 لعبة جماعية وفردية وانطلقت النهائيات كرة القدم الخماسى ,باستاد العريش الرياضي, الكاراتيه,كرة السرعة بنادى العريش الرياضى وتنس طاولة وشطرنج ومركز شباب 6 اكتوبر وألعاب القوى بنادى آبو صقل الرياضى وكرة السلة واليد والطائرة بمركز شباب مدينة العريش والطائرة شاطئية، القدم الشاطئ ادارة شباب العريش بالإضافة إلى كرة الطائرة جلوس لذوى الهمم.

وأشار إلى مشاركة عددًا من الشباب بشمال سيناء فى الاحتفالات بذكرى تحرير سيناء الموافق 25 ابريل، والعيد القومى للمحافظة، لافتا أن المشاركات فى الاحتفالات بالتنسيق مع محافظة شمال سيناء، ومديرية الشباب والرياضة من خلال عروض وتنظيم تقدمه المجموعات الكشفية وتشمل الكشافه البحريه والكشافه الجويه وفتيان الكشافه والمرشدات، وافتتاح مهرجان الهجن الرياضى.

أضاف أن الاحتفالات تتم فى كل مراكز الشباب، ويتم تكثيف الأنشطة والفعاليات الشبابية، مشيرا أن الفرق الشبابية ستشارك فى كافة الاحتفالات بذكرى التحرير والعيد القومى من خلال احتفالات المحافظة الرسمية والاحتفالات فى كل مركز ومدينة من خلال الإدارات الرياضية.

يذكر أن مراكز الشباب بشمال سيناء شهدت فعاليات منوعة خلال شهر رمضان، وأطلق مركز شباب "سالم الهرش" بشمال سيناء، دورة رياضية رمضانية لتلاميذ المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية تحت عنوان "الوفاء للشهداء".

قال مصطفى موسى نصار، مدير مركز شباب سالم الهرش بقرية 30 يونيو بمركز بئر العبد، انه تم انطلاق الدورة الرمضانية للمرحله الابتدائيه بالمركز، وتديرها لجنة برئاسة كرم الهرش، والمنسق ممدوح سالم. 

وأضاف أن عنوان الدورة "الوفاء للشهداء"، ويشارك فيها 143 لاعب يمثلون 8فرق مرحلة اعدادية، و8 فرق مرحلة ابتدائية من الصف الرابع إلى السادس، و4 فرق من الصف الاول للثالث، و6 فرق للمرحلة الثانوية.

واشار أن الدورة تجرى على ملعب مركز شباب سالم الهرش، وبحضور جماهيرى لافت مساء كل يوم، والهدف من الدورة ترسيخ مفهوم ما قدمه الشهداء من أجل الوطن فى عقول الفتيان والشباب الصغار من خلال تنافسهم الرياضى وان يبقى أسم الشهيد عالقا فى اذهانهم.

وأشار أن مركز شباب سالم الهرش، يشارك المركز فى دورى القسم الثالث، وهو من اقدم مراكز الشباب بمحافظة شمال سيناء تأسس عام 1978 برقم 1، وداخله تقدم خدمات نادى للتطوع والجوالة واشبال.براعم، ونادى فتيات، ومشغل تطريز.

كما نظم شباب قرية "قاطية" بمركز بئر العبد غرب محافظة شمال سيناء دورة"شهداء العودة" الرياضية الرمضانية. قال محمود سليمان حسين سالم الطالب بكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر بالقاهرة، وأحد شباب القرية المشاركين، لـ " اليوم السابع"، أن الدورة ينظمها مركز شباب قاطية تحت اسم " شهداء العودة "، وتقام على أرضية ملعب مركز شباب القرية، يوميا بعد صلاة التراويح.

وأضاف أن نظام اللعب فى الدورة هو من خلال مجموعتين، يتنافس فيها 11 فريق كل فريق يحمل أسم شهيد ومنطقة بإجمالى 77 لاعب، ويشارك فى حضورها أهالى القرية والقرى المجاورة ويصل عدد الجمهور لنحو 500 مشاهد.

أضاف أن الدورة يشرف عليها فريق عمل مكون من منصور حسين، رئيس مجلس الإدارة بمركز الشباب، والدكتور حميد منصور حميد نائب رئيس المركز، وعادل محمد ومدير المركز، وتضم لجنة التحكيم أشرف سالمان حسين، وعلى منصور حسين، ومجدى خفاجة.

وأشار إلى أن اطلاق اسم شهداء العودة على الدورة هو إحياء لذكرى الشهداء من ابناء قرى قاطية واقطية والجناين المريح وتأكيد من الشباب انهم لم ينسوا من سقط شهيدا من أهلهم وذويهم.

كما شهدت قرية "سلمانه" بشمال سيناء، تنظيم دورة رياضية رمضانية شاركت فيها 600 لاعب يمثلون 60 فريقا، وينظمها مركز الشباب بالقرية.

وقال محمد سليم عضو مجلس إدارة مركز شباب سلمانة، أن الدورة الرمضانية انطلقت بعدد 60 فريقا و600 لاعب و15 مجموعة، وتقام مساء كل يوم على ملعب مركز شباب سلمانة الخماسى، مقسمة على 15 مجموعة كل مجموعة تتبارى فيها 4 فرق، وتقام كل يوم 5 مباريات.

وأشار إلى أن هذه البطولة تقام سنويا فى شهر رمضان من كل عام وتعد من أكبر البطولات بنطاق مراكز الشباب بمركز بئر العبد، وتستقبل المئات من المتابعين لها من الشباب من كافة قرى المركز، وتضيف بهجة لأجواء شهر رمضان بقرية سلمانة.

انشطة رياضية بشمال سيناء
انشطة رياضية بشمال سيناء

 

 

عروض ابداعية للشباب
عروض ابداعية للشباب

 

فعاليات لكبار السن
فعاليات لكبار السن

 

من فعاليات الندوات الدينية
من فعاليات الندوات الدينية

 

والمبياد المحافاظات الحدودية
والمبياد المحافاظات الحدودية

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة