عضو تنسيقية شباب الأحزاب يكشف تفاصيل جلسة الأحزاب بالحوار الوطنى

الأحد، 21 مايو 2023 06:29 م
عضو تنسيقية شباب الأحزاب يكشف تفاصيل جلسة الأحزاب بالحوار الوطنى جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد عمرو عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ممثلًا عن حزب الإصلاح والنهضة، هناك نضج كبير في الحوار الوطنى خلال المرحلة الماضية وإجماع على كل النقاط، لافتا إلى أن هناك عدد من المشكلات تواجه الأحزاب السياسية ومنها أن ‏قانون عام 77 وتعديلاته وآخرها تعديل 2011 ثم وضع الدستور 2014 أفرغ القانون من مضمونه، كما أنه أصبح بلا فلسفة متكاملة، كما أن القانون غير متسق مع النظام السياسي التعدد في دستور 2014.

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لـ "تلفزيون اليوم السابع"، ضرورة وضع قواعد وأدبيات في الممارسة السياسية، تهدف إلى تنظيم العمل السياسي، في جلسة لجنة الأحزاب السياسية في المحور السياسي للحوار الوطني.

ولفت إلى ضرورة تحفيز الزخم السياسي والتنافسية الحزبية، وضع ضوابط على ممارسة الأحزاب قبل اكتسابها الشخصية الاعتبارية للقضاء على الفوضى الحزبية.

وأوصى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ممثل حزب الإصلاح والنهضة، بضرورة التوسع في الأنشطة التمويلية للأحزاب، وعودة التمويل المباشر من الدولة للأحزاب، كذلك التوسع في الأنشطة التجارية المتسقة مع العمل الحزبي، مثل النشر والطباعة، وإعطاء بعض الامتيازات الممنوحة للجمعيات الأهلية باستثناء ما لا يتسق مع العمل الحزبي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة