طرق سهلة للتخلص من دهون البطن الزائدة.. للحصول على جسم رشيق متناسق

الأربعاء، 31 مايو 2023 07:00 م
طرق سهلة للتخلص من دهون البطن الزائدة.. للحصول على جسم رشيق متناسق التخلص من الدهون الزائدة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر الكثير بالإحراج من زيادة دهون منطقة البطن، لذلك يتجهون لارتداء ملابس فضفاضة لإخفائها، لكن هذا يعتبر من الحلول المؤقتة، لهذا يفضل اتباع نصائح للتخلص من دهون البطن والتى نستعرضها في التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " hopkinsmedicine".

 

نصائح للتخلص من دهون البطن
 

الحد من الكربوهيدرات
 

ينصح باتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات حيث يساعد ذلك على إنقاص الوزن وخاصة منطقة البطن.

التخلص من دهون البطن الزائدة
التخلص من دهون البطن الزائدة

 

نظام غذائي
 

ينصح باتباع خطة غذائية صحية منخفضة الكربوهيدرات والسكر وتجنب الأطعمة التي لا تحتوي على الكثير من الألياف، مثل الخبز والكحك وكذلك المشروبات الغازية واستبدالهم بأطعمة غنية بالألياف أو عالية البروتين ، مثل الخضراوات، الفاصوليا واللحوم الخالية من الدهون.

طرق التخلص من دهون البطن الزائدة
طرق التخلص من دهون البطن الزائدة

 

ممارسة التمارين الرياضية
 

يساعد النشاط البدني على حرق دهون البطن، لذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومى لمدة تتراوح مابين 30 إلى 60 دقيقة من التمارين المعتدلة إلى الشديدة كل يوم، ويمكن ممارسة تمارين القوة المعتدلة التي تساعد على بناء كتلة عضلية خالية من الدهون، مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم.

نصائح للتخلص من دهون البطن الزائدة
نصائح للتخلص من دهون البطن الزائدة

 

قراءة ملصقات الطعام
 

عند شراء أطعمة معبئة يجب قراءة ملصقات الطعام للتأكد من أنه صحي، مع عقد مقارنة بين العلامات التجارية فمثلاً بعض أنواع الزبادي يؤكد على إنها منخفضة الدهون، ولكنها في نفس الوقت تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكريات وغالبًا ما تحتوي الأطعمة مثل المرق والمايونيز والصلصات وتوابل السلطة على كميات عالية من الدهون والكثير من السعرات الحرارية.

 

تجنب الأطعمة المصنعة
 

الأطعمة المصنعة حتى وإن كانت خفيفة فهى غنية بالدهون غير المشبعة والسكر المضاف والملح أو الصوديوم وهي أشياء تتسبب في زيادة الوزن .

 

الخروج مع أصدقاء يتبعون نظام غذائى صحى
 

أظهرت الأبحاث العلمية أن مرافقة أصدقاء يتبعون نظام غذائى صحى ويمارسون الرياضة يدفعون أصدقائهم إلى اتباع نفس النهج مما يساعد على إنقاص الكثير من الوزن الزائد.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة