تليفزيون اليوم السابع يستعرض أهم الأخبار لليوم الخميس.."فيديو"

الخميس، 15 يونيو 2023 01:00 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض أهم الأخبار لليوم الخميس.."فيديو" سارة إسماعيل
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد هدى أبو بكر، وتقديم سارة إسماعيل، والتي استعرض خلالها أهم الأخبار المحلية لليوم الخميس.

وتناولت التغطية تصريحات الدكتورة مى سعودى، مدير وحدة برامج الحماية الاجتماعية لوزارة الصحة، والتى قالت إن الاشتراطات الصحية لبرنامج تكافل تهدف إلى زيادة إقبال الأسر الأولى بالرعاية للاستفادة بالخدمات الصحية التي تكفلها لهم الدولة، خاصة الخدمات الصحية الوقائية للسيدات في عمر الإنجاب والأطفال، بما يضمن بناءَ جيلٍ صحي قادر على المشاركة في بناء عجلة التنمية.

وتابعت مى سعودى أن الخدمات المقدمة بالبرنامج تضمن حصولَ الأطفال على جميع التطعيمات اللازمة من أول الميلاد وحتى بلوغ الطفل ست سنوات، ومتابعة نمو الطفل والتحقق من صحته العامة وقياس طولِه ووزنه، فضلاً عن متابعة الأم الحامل فترة ما قبل الحمل وبعد الولادة، إلى جانب جلسات التوعية الصحية في الوحدة الصحية لزيادة وعي الأمهات تجاه الرعاية الصحية والتغذية السليمة، وكل ما يفيد صحة الأم والطفل والأسرة بشكل عام.

كما أوصحت التغطية الخاصة أنه بدأت محافظة القاهرة فى تركيب أول محطات مشروع مشاركة الدراجات "كايرو بايك" الجديدة بميدان التحرير فى إطار خطتها لاستبدال 26 محطة جديدة بالمحطات القديمة كمرحلة أولى تشمل توفير 250 دراجة.

يأتى ذلك فى ضوء حرص محافظة القاهرة على نجاح مشروع مشاركة الدراجات "كايرو بايك" بعد عمل تقييم شامل لأداء المشروع، بسبب ما وصل اليه من وضع لا يتناسب مع الشروط الفنية التى تم اعدادها بخبرات عالمية وبأحدث المواصفات من خلال شراكة المحافظة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وشركاء التنمية.

وتسعى محافظة القاهرة خلال الفترة القادمة إلى الإنتهاء من تنفيذ جميع التعديلات، بداية من إعادة تأهيل النظام وصولاً لتوفير عدد (500) دراجة و (45) محطة لإستكمال تغطية هذا المشروع المهم للمحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة