لاعبون "وش سجون".. أبرز المعتقلين فى عالم كرة القدم

الجمعة، 22 سبتمبر 2023 07:00 ص
لاعبون "وش سجون".. أبرز المعتقلين فى عالم كرة القدم إريك كانتونا أسطورة مانشستر يونايتد
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقع بعض نجوم كرة القدم في أخطاء قد تودي بهم إلى السجن، رغم اعتبارهم كمشاهير مثل وقدوة للعديد من الأطفال، ووصل الأمر غلى أنه تم سجن بعض اللاعبين الكبار على مستوى العالم لخرقهم القانون داخل بلدانهم أو خارجها.

فيما يلي أبرز اللاعبين عانوا مرارة السجن ..
 

رينيه هيجيتا
 

رينيه هيجيتا
رينيه هيجيتا

 

كان الحارس الكولومبي الشهير رينيه هيجيتا أحد أكثر حراس المرمى مهارة وإثارة للجدل في تسعينيات القرن الـ20، لكن عُرف أيضا بتورطه في قضية اختطاف، وهي قضية مشهورة اندلعت بين عصابات المخدرات الكولومبية.

وقد لعب هيجيتا دور الوسيط بين أباطرة المخدرات بابلو إسكوبار وكارلوس مولينا، وقدّم أموال الفدية لتأمين الإفراج عن ابنة مولينا وحصل على مكافأة كبيرة.

حُكم على هيجيتا بالسجن 7 أشهر لتورطه في عملية الاختطاف واستفادته منها.

داني ألفيس
 

 

داني ألفيس
داني ألفيس

سُجن داني ألفيس نجم برشلونة السابق في سجن سان إستيف في برشلونة يناير 2023، لاتهامه بالاعتداء الجنسي من قبل امرأة في ملهى ليلي في برشلونة ليلة 30 إلى 31 ديسمبر.

رونالدينيو
 

رونالدينيو
رونالدينيو

الفائز بكأس العالم عام 2002 والكرة الذهبية في عام 2005، هو بلا شك أشهر لاعب كرة قد تم سجنه، وجاء ذلك في عام 2020 حيث تم اعتقاله وسجنه مع شقيقه في باراجواي لاستخدامهما وثائق مزورة لدخول أراضي الدولة، وفي 7 أبريل 2020 تم السماح لرونالدينيو بمغادرة السجن والانضمام إلى الإقامة الجبرية مقابل دفع غرامة قدرها 1.47 مليون يورو.

بنجامين ميندي
 

 

بنجامين ميندي
بنجامين ميندي

تم وضع لاعب مانشستر سيتي وبطل العالم 2018 مع منتخب فرنسا، قيد الحبس الاحتياطي في أغسطس 2021 بعد اتهامات بارتكاب أربع حالات اغتصاب واعتداء جنسي يُزعم أنه حدث بين أكتوبر وأغسطس في منزله.

وفي 16 نوفمبر 2021، تم إبلاغه بتهمتين جديدتين بالاغتصاب ليصبح المجموع ست تهم اغتصاب وواحدة بالاعتداء الجنسي، وفي 13 يناير 2023، ثبت أن ميندي غير مذنب بارتكاب ست جرائم اغتصاب،وقد تم إطلاق سراحه لينضم إلى صفوف موناكو الفرنسي.

إريك كانتونا
 

إريك كانتونا
إريك كانتونا

 

تعرض إريك كانتونا للطرد خلال مباراة بين مانشستر يونايتد وكريستال بالاس عام 1995 بسبب تدخل عنيف على ريتشارد شو.

وعند خروجه من الملعب استفزه أحد مشجعي الفريق المنافس، وهو ما جعل النجم الفرنسي يردّ الفعل ويركل المشجع بعنف.

حُكم على أيقونة اليونايتد بالسجن مدة أسبوعين، ولكن بسبب الغضب الشعبي العارم، تم تخفيض العقوبة إلى 24 ساعة خلف القضبان، و120 ساعة يقضيها في خدمة المجتمع.

جورج بست
 

جورج بست
جورج بست

كان الراحل جورج بيست أسطورة مانشستر يونايتد وسيظل دائمًا أحد أعظم المهاجمين في كل العصور، وأدين النجم الراحل بالقيادة تحت تأثير الكحول، والاعتداء على ضابط شرطة، وبعد ذلك فشل في الرد على الكفالة، ولهذا السبب حُكم عليه بقضاء بعض الوقت خلف القضبان.

قضى أسطورة مانشستر يونايتد ثلاثة أشهر في السجن مرة أخرى في عام 1984 وكان عليه أن يقضي عيد الميلاد في ذلك العام ، مسجونًا في سجن فورد المفتوح.

 

توني فيريليس
 

 

توني فيريليس
توني فيريليس

أسطورة لانس الذي لعب أيضًا في ليون وبوردو وباستيا ورين وكان أحد أفضل المهاجمين الفرنسيين في التسعينيات والعقد الأول من القرن الماضي، وارتدى قميص المنتخب الفرنسي ثماني مرات وسجل هدفًا وحيدًا.

في 25 أكتوبر 2011 ، تم اتهام توني فيريليس مع إخوته بمحاولة القتل ثم سجنهم في مركز الحبس الاحتياطي في ميتز، بعد إطلاق النار في ملهى ليلي في مدينة نانسي.

فريدي رينكون
 

 

فريدي رينكون
فريدي رينكون

الملقب بالعملاق كان أحد نجوم المنتخب الكولومبي في نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا، وساهم في تأهل الجيل الذهبي لكولومبيا ثلاث مرات متتالية لكأس العالم (1990 و 1994 و 1998).

خلال مسيرته لعب رينكون مع ريال مدريد ونابولي وبالميراس وكورينثيانز وأمريكا دي كالي، وسُجن في البرازيل من مايو إلى سبتمبر 2007 بتهمة غسل الأموال في بنما.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة