على الدين هلال: نتنياهو من مصلحته استمرار الحرب ولا يستطيع أن يقول لشعبه إنه انتصر

الأربعاء، 14 فبراير 2024 12:13 ص
على الدين هلال: نتنياهو من مصلحته استمرار  الحرب ولا يستطيع أن يقول لشعبه إنه انتصر على الدين هلال
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على الدين هلال أستاذ العلوم السياسية، إنه بعد الادعاءات الإسرائيلية بشأن الأسلحة الخاصة بحماس، نفت مصر بشكل قاطع وأكدت أنها لن تقبل من أي طرف بإلقاء فشلها عليها.
 
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "في المساء مع قصواء"، مع الإعلامية قصواء الخلالي، عبر قناة "CBC"، أن صحيفة "وول ستريت جورنال"، نشرت بالأمس تحقيقا منسوبا إلى مصادر مصرية، بأن إسرائيل عرضت على مصر، بأن تتدخل مصر وتنشئ مدن خيام هائلة في مدينة رفح الفلسطينية، بحوالي ثلاثة أرباع مليون، وأن تتولى عملية إنشاء المدن وإدارتها ومستشفياتها، وضمان المؤن اللازمة للإعاشة، ولم تقل الصحيفة ماذا كان الرد المصري؟
 
ولفت إلى أن هناك دوامة واسعة من الأخبار والتعليقات، تنذر بأنه لا يوجد حتى الآن وضوح حجم تحقيق أهداف إسرائيل، موضحا أن إسرائيل تقول بأنهم متأكدين بأن يحيي السنوار وقادة حماس ومخازن الذخيرة في رفح، ويجب أن يدخلوا رفح، وما زالت أهدافهم القضاء على حماس والإفراج عن المحتجزين وضمان ألا يتكرر ما حدث في 7 أكتوبر. 
 
وذكر أن هداف إسرائيل القضاء على حماس هدف جنوني، فهي فكرة سواء أيديولوجية أو التحرر الوطنى الفلسطيني، موضحا أن تقدير إسرائيل أن حماس لديها 30 ألف مقاتل، وفي آخر مرة قالوا بأنهم قتلوا 1 0آلاف، ومقابلهم قتلوا 30 ألف مدني وجرحوا 70 ألف مدني بخلاف المفقودين. 
 
ولفت إلى أن نتنياهو لا يستطيع أن يذهب إلى شعبه ويقول بأنه انتصر، ومن مصلحته الاستمرار في هذه الحرب، موضحا أن الدولة التي تستطيع أن تمارس ضغطا حقيقيا هي أمريكا، ولا تمارسه الآن، ولكن هي فقط أعلنت عن اختلافها في وجهات نظر مع إسرائيل، ولكن ما زالت تسلحها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة