محافظ الدقهلية يتفقد مشروع المنطقة التجارية على طريق جمصه

الأربعاء، 14 فبراير 2024 02:21 م
محافظ الدقهلية يتفقد مشروع المنطقة التجارية على طريق جمصه جانب من الجولة
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء أعمال التنفيذ الجارية بمشروع المنطقة التجارية واللوجستية الجديدة، التي تقع علي طريق رافد جمصه بنطاق مركز طلخا ، والتي تنفذها وزارة التموين من خلال الشراكة مع كبري الشركات الاستثمارية.
 
جاء ذلك بحضور المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية، وممثلى جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين، أحمد عزت مدير تراخيص المناطق التجارية، و علاء عبد الفتاح مدير تعاقدات المناطق التجارية، و خالد مرسى مدير الشئون القانونية، وحضر عن شركة مراكز المطور التجارى للمشروع كلا من المهندس محمد عبد العزيز مدير المشروع،  و محمد عماد ادارة العلاقات الحكومية بالشركة ،والمهندسه شيماء الصديق مدير عام المرافق بديوان عام المحافظة منسق مشروع المنطقة اللوجستية التجارية الجديدة بالدقهلية، و رحاب المزين رئيس مركز ومدينة طلخا .
 
وأشار " المحافظ " الي أن هذا الصرح الاستثماري الكبير، سيحدث نقلة نوعية بالمحافظة لما سيوفره من خدمات ترفيهية ولوجستيه للمواطنين وفرص عمل للشباب، مشيراً إلي أن الدقهلية كانت في احتياج الي مثل هذا المشروع الترفيهي الخدمي.
 
وأوضح " مختار" بأن المنطقة اللوجستية تقام علي مساحة 52 فدان، باستثمارات تصل إلي 4 مليار جنيه، وتتيح أكثر من 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب وتساهم في دفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد القومى.
 
كما أوضح " المحافظ " بأن المشروع يتم تنفيذه علي مرحلتين الأولي تشمل مولات تجارية وسينمات وملاهي واماكن ترفيهية و الثانية تضم مستشفي ومجمع مدارس وخدمات لوجيستية.
 
وقال " مختار " من المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولي خلال الربع الأخير من هذا العام 2024 ودخولها الخدمة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين والانتهاء من المرحلة الثانية 2026 .
 
كما أشار "المحافظ " الي ان المنطقة اللوجيستية تعتبر اول مول تجاري مفتوح بمنطقة الدلتا" مول المنصورة "ويتم تنفيذه طبقا لمعايير السلامه والصحة المهنية، ويراعي المشروع كافة الابعاد البيئية، ويلبي احتياجات مواطني محافظة الدقهلية .
 
وثمن " مختار " جهود الدكتور علي المصيلحى وزير التموين، علي دعمه الكامل للمحافظة وتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية للمواطنين وتلبية كافة احتياجاتهم من السلع والمواد التموينية المختلفة.
 
جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة التوسع فى تنفيذ المناطق اللوجستية التى تستهدف توفير فرص العمل وتحقق اهداف التنمية المستدامة وتلبي مطالب واحتياجات المواطنين بالمحافظات ، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن
 
IMG-20240214-WA0082
 

IMG-20240214-WA0072
 

IMG-20240214-WA0089
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة