أخبار مصر.. التضامن: تحمل مصروفات 4.8 مليون طالب و680 منحة بالكليات

الأحد، 18 فبراير 2024 01:00 م
أخبار مصر.. التضامن: تحمل مصروفات 4.8 مليون طالب و680 منحة بالكليات وزارة التضامن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها تأكيد الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الوزارة دفعت مصروفات 4.8 مليون طالب بالمراحل الدراسية المختلفة وقدمت 680 منحة دراسية لطلبة الكليات.

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

رئيس الوزراء يرأس اجتماع مجلس المحافظين لمتابعة الاستعدادات لشهر رمضان

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء، اجتماع مجلس المحافظين ، لمتابعة الاستعدادات لشهر رمضان وتوافر السلع .
 

التموين: تعاون مع المنتجين لتوفير السلع بمعارض أهلا رمضان بتخفيضات 30%

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إستمرار ضخ كميات كبيرة السلع الأساسية بالمنافذ التابعة لها وكذلك فى معارض " أهلا رمضان " على مستوى الجمهورية، مؤكدة توافر مخزون استراتيجى يكفى لأكثر من 4 أشهر.

التضامن: تحمل المصروفات المدرسية عن 4.8 مليون طالب و680 منحة لطلبة الكليات

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أن مصر تشهد طفرة فى عمل المجتمع المدني، ويدعم ذلك قيادة سياسية واعية وحكيمة تؤمن بدوره فى العديد من مجالات الحماية الاجتماعية والرعاية وتنمية الشراكات المستدامة، وقد ارتأت جمهورية جديدة تؤسس على المكاشفة ودعم جهود المجتمع المدنى قانون يقوم على حوكمة العمل الأهلي، مضيفة أن الوزارة تؤكد على دور المجتمع المدنى وتدعمه وتعتز بشراكاتها معه فى العديد من مجالات العمل التنموي، مشددة على أنه يوجد مبادرات عديدة للمجتمع المدنى فى مجال البيئة وفى مجال تكافؤ الفرص التعليمية والصحية، فضلا عن جهود بنك ناصر الاجتماعى فى العديد من المجالات، وفى مجال التعليم تتحمل الوزارة دفع مصروفات 4.8 مليون طالب بالمراحل الدراسية المختلفة وتم تقديم 680 منحة دراسية لطلبة الكليات وتم إنشاء 31 وحدة للتضامن داخل الجامعات تقدم العديد من البرامج والمبادرات لتمكين الشباب الجامعي

الداخلية: إيقاف الخدمات للأجانب المعفيين من "إقامة لغير السياحة" آخر يونيو

قال مصدر أمنى بوزارة الداخلية بإنه سيتم إيقاف الخدمات التى تقدمها الدولة للأجانب المعفيين من الحصول على إقامة لغير السياحة بالبلاد آخر يونيو القادم "وفقاً للمهلة المحددة"، وذلك فى حالة عدم حملهم بطاقة إعفاء الإقامة التى تستخرج من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات.
 

الجيزة تجهز معارض أهلا رمضان.. السلع بأسعار مخفضة والمعرض الرئيسى بالعمرانية

أيام قليلة وينطلق معرض "أهلًا رمضان" الرئيسي بمحافظة الجيزة، حيث تكثف المحافظة استعداداتها بالتعاون مع غرفة الجيزة التجارية ومديرية التموين للانتهاء من تجهيزات المعرض؛ لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية بأسعار مخفضة وعروض جيدة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

الجريدة الرسمية تنشر قرار التجديد لـ"خيرت بركات" رئيسا للجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء

نشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، رقم 47 لسنة 2024، بتجديد تعيين خيرت محمد سيد احمد بركات، رئيسًا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بدرجة وزير لمدة عام اعتبارًا من 14-2-2024.

هيئة النقل بالقاهرة تعلن عن اشتراكات جديدة لمدة 3 شهور لاستقلال جميع وسائلها

أعلنت هيئة النقل العام عن استخراج اشتراكات ربع سنوية (3) شهور، لاستخدام جميع وسائلها العادية والمكيفة، وقيمة الاشتراك 1200 جنيه.

الهلال الأحمر: 700 ألف إصابة بين النازحين فى غزة بالأمراض المعدية والتنفسية

قالت مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني للقاهرة الإخبارية، إن هناك 700 ألف إصابة بين صفوف النازحين فى غزة بالأمراض المعدية والتنفسية، مشيرة إلى أن المستشفيات العاملة في رفح الفلسطينية ذات قدرات استيعابية محدودة.

الأرصاد: تحسن تدريجى بالطقس على أغلب الأنحاء وانحسار فرص الأمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أنه اعتبارا من اليوم يشهد تحسنا تدريجيا في الأحوال الجوية، حيث يسود طقس مائل للدفء نهاراً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء .

أسعار الذهب اليوم تتراجع 20 جنيها والجرام يسجل 3570 جنيها لعيار 21

ننشر سعر الذهب في مصر اليوم عقب تراجع بحوالي 20 جنيها، ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر اليوم 3570 جنيها بدون إضافة مصنعية فى الأسواق. 

أسعار الذهب اليوم: 

عيار 24 يسجل 4080 جنيها.

عيار 21 يسجل 3570 جنيهًا.
 
عيار 18 يسجل 3060 جنيها.
 
عيار 14 يسجل 2380 جنيها.
 
الجنيه الذهب 28560 جنيها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة