اعرف وصف ستيفن سبيلبرج لفيلم Dune: Part Two لـ دينيس فيلنوف

الجمعة، 29 مارس 2024 05:00 ص
اعرف وصف ستيفن سبيلبرج لفيلم Dune: Part Two لـ دينيس فيلنوف ستيفن سبيلبرج ودينيس فيلنوف
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثنى المخرج العالمى ستيفن سبيلبرج على فيلم دينيس فيلنوف Dune: Part Two، وذلك بعدما ظهر كل من سبيلبرج وفيلنوف معًا مؤخرًا في حلقة 26 مارس من برنامج The Director’s Cut podcast، حيث شارك سبيلبرج أفكاره حول تكيف فيلنوف لملحمة الخيال العلمي لفرانك هربرت، Dune.

قال سبيلبرج لفيلنوف: "إنه لشرف لي أن أجلس هنا وأتحدث معك، اسمحوا لي أن أبدأ بالقول إن هناك صانعي أفلام هم بناة العوالم، وإنها ليست قائمة طويلة ونحن نعرف من هم الكثير منهم، بدءاً بـ جورج ميلييه وديزني وكوبريك وجورج لوكاس".

ومضى سبيلبرج بتسمية مخرجين مرموقين آخرين مثل بيتر جاكسون، وكريستوفر نولان، وريدلي سكوت، وجييرمو ديل تورو وآخرين قبل أن يقول: "القائمة تطول ولكنها ليست قائمة طويلة، وأنا أؤمن بشدة أنك واحد منهم، ومن أحدث أعضائها".

وقال سبيلبرج: "هذه قصة محبة للصحراء، لكن بالنسبة لفيلم محب للصحراء، هناك شوق كبير للمياه في هذا الفيلم، وعلى الرغم من كل الرمال الموجودة في هذا الفيلم، فهو في الواقع يتعلق بالمياه، المياه المقدسة التي تشتاق إلى المروج الخضراء ومياه الحياة الزرقاء، حيث تقوم بتصوير الصحراء لتشبه المحيط، البحر، وكانت الديدان الرملية مثل ثعابين البحر، وهذا المشهد وهو يتصفح الديدان الرملية هو أحد أعظم الأشياء التي رأيتها على الإطلاق".

وفي ختام محادثتهما، قال سبيلبرج لفيلنوف: "لقد صنعت واحدًا من أروع أفلام الخيال العلمي التي رأيتها على الإطلاق".

ومن ثم أجاب فيلنوف بخجل: "ستيفن، أنت تعلم أنك معلمى، وهذه مجاملة كبيرة منك، لذا أشكرك".

ستيفن سبيلبرج ودينيس فيلنوف
ستيفن سبيلبرج ودينيس فيلنوف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة