صندوق النقد يبحث قرض مصر والتعليم تحذر المتأخرين عن تسجيل استمارة الثانوية.. فيديو

الجمعة، 29 مارس 2024 01:28 م
صندوق النقد يبحث قرض مصر والتعليم تحذر المتأخرين عن تسجيل استمارة الثانوية.. فيديو تغطية خاصة لتلفزيون اليوم السابع
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 استعرض تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم منة حمدي مجموعة من أهم الأخبار العالمية والمحلية بدأت من صندوق النقد الدولى، حيث يجتمع المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى اليوم الجمعة، لمناقشة المراجعة الأولى والثانية لبرنامج مصر الاقتصادى.

وأعلن صندوق النقد الدولى، يوم 6 مارس الجارى، التوصل لاتفاق على مستوى الخبراء مع السلطات المصرية بشأن تمويل يتيح 8 مليارات دولار، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على كافة التفاصيل المتعلقة بشأن المراجعة الأولى والثانية لبرنامج مصر.

وأكد صندوق النقد الدولي، فى بيان صحفي، أنه سيتم عرض الاتفاق على المجلس التنفيذى لصندوق النقد للموافقة، مؤكدا على أن فريق صندوق النقد أجرى تقدماً ممتازاً فى المناقشات البناءة مع الحكومة المصرية بشأن المراجعة الأولى والثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المدعوم من الصندوق.

وأشار صندوق النقد الدولى إلى أهمية آلية سعر الصرف المرن وتم الاتفاق على زيادة الانفاق الإجتماعى ودعم الفئات الأكثر احتياجا، مؤكدا أن المناقشات بين صندوق النقد الدولى والحكومة المصرية مستمرة خلال المرحلة المقبلة.


من ناحية أخرى، أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن فترة تسجيل استمارة الثانوية العامة للطلاب المنتظمين بالصف الثالث الثانوى انتهت وعدد كبير قام بكتابة بياناته وأى طالب تأخر أو تخلف عن تسجيل الاستمارة تم تحويله إلى نظام المنازل يؤدى الامتحان وفق نظام المنازل، مشيرة إلى أن المدة المحددة لتسجيل استمارة طلاب المنازل مستمرة حتى الأسبوع المقبل.

رياضيا، يحل فريق الأهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر ضيفاً ثقيلا على نظيره سيمبا التنزانى فى الثامنة مساء اليوم الجمعة (بتوقيت القاهرة) فى العاصمة التنزانية دار السلام ضمن منافسات ذهاب ربع نهائى دورى الأبطال الأفريقى، وتقام مباراة العودة بين الفريقين بالقاهرة يوم 5 أبريل المقبل فى العاشرة مساءً باستاد القاهرة

وقدم مسئولو نادى سيمبا التنزانى التعازى فى ضحايا جماهيره قبل المواجهة المرتقبة أمام النادى الأهلى، التى تجمع الفريقين اليوم فى ذهاب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وتقام مباراة الذهاب في الثامنة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، فيما تقام مباراة العودة بالقاهرة يوم 5 أبريل المقبل في العاشرة مساءً بإستاد القاهرة.

على جانب آخر، قامت الدكتورة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بالشكر للشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية، على دورها البارز في الحد من مشاهد التعاطي في دراما رمضان 2024، حيث أظهرت نتائج المرصد الإعلامي للصندوق تراجع مشاهد التعاطي لتصل إلى 0,3%، بينما وصلت مشاهد التدخين إلي أقل من 3% من إجمالي المشاهد الزمنية للدراما في أول 10 أيام من دراما رمضان هذا العام بعدما كانت مشاهد التدخين والمخدرات تصل إلى 13% في عام 2014 من إجمالي المساحة الزمنية لدراما شهر رمضان، كما توجهت بالشكر لشركة ميديا هب على تنفيذ حملة أنت أقوى من المخدرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة