طوارئ فى جامعة القاهرة لإعلان نتائج امتحانات الميد تيرم.. عمداء الكليات: انتظام التصحيح والرصد وإعلانها إلكترونيا بعد إجازة عيد الفطر.. فتح باب التقدم بالتماسات للطلاب.. ويؤكدون: تنظيم اختبارات للمعتذرين

الثلاثاء، 16 أبريل 2024 08:00 ص
طوارئ فى جامعة القاهرة لإعلان نتائج امتحانات الميد تيرم.. عمداء الكليات: انتظام التصحيح والرصد وإعلانها إلكترونيا بعد إجازة عيد الفطر.. فتح باب التقدم بالتماسات للطلاب.. ويؤكدون: تنظيم اختبارات للمعتذرين جامعة القاهرة - أرشيفية
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد كليات جامعة القاهرة، حالة من الطوارئ ، بالتزامن مع الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك لسرعة الانتهاء من نتائج امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى" الميد تيرم" وإعلان النتائج للطلاب على المواقع الإلكترونية للكليات.

وتقول الدكتورة لبنى فريد عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إن الكلية انهت ماراثون امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى خلال النصف الثانى من شهر رمضان المبارك، وسط انتظام كامل فى أعمال التصحيح والرصد لنماذج الإجابات، موضحة أن بعد الانتهاء من أعمال التصحيح يتم رفع النتائج وقياس نسبة النجاح وعرضها على مجلس كل قسم بالكلية.


وأضافت الدكتورة لبنى فريد فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن من المقرر إعلان النتيجة عقب الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك وذلك عبر الموقع الإلكترونى للكلية، موضحة أنه بمجرد الانتهاء من الإجازة سيتم مباشرة عقد لجنة الممتحنين لاعتماد النتيجة وإعلانها للطلاب.


وأشارت عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إلى أنه من المقرر إتاحة باب التقدم بالتماسات لطلاب الكلية لمدة أسبوعين فى اليوم التالى لإعلان النتيجة حتى يتمكن الطلاب من التقدم، مع إعادة رصد الدرجات ومنح كل طالب حقه فى حالة استحقاق الحصول على درجات.


وفى نفس السياق قال الكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة القاهرة، إن الكلية تواصل العمل على تصحيح ورصد نماذج إجابات امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى، تمهيدا لإعلان النتائج للطلاب بعد إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة.


وأضاف عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة القاهرة، لـ" اليوم السابع" أن سيتم إعادة تنظيم الامتحان للطلاب المتقدمين باعتذارات لإدارة الكلية مع احتفاظهم بكامل الدرجات، وذلك لمنح الطلاب فرصة فى الحصول على أداء الامتحانات.


بدورها، أكدت الدكتورة سلوى العوادلى وكيل كلية الإعلام بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن الانتهاء من إعلان نتائج امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى" الميد تيرم" سيكون عقب الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، بحيث يتم ابلاغ كل طالب بنتيجة الاختبارات من أساتذة المواد.


وأضافت الدكتورة سلوى العوادلى فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن كلية الإعلام ستعقد اختبارات منتصف الفصل الدراسى الثانى" الميد تيرم" بالنسببة للطلاب المتقدمين باعتذارات عن الامتحانات فى موعدها الرسمى التى انطلقت خلال منتصف شهر رمضان الماضى، موضحة أن الكلية قبلت اعتذارات عدد من الطلاب لظروف طارئة وقهرية وبالتالى سيتم إعادة الاختبارات لهم مع احتفاظهم بكامل الدرجات.


وكانت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، اختتمت ماراثون امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى" الميد تيرم" يوم الخميس 4 أبريل وتشهد الكلية انتظاما فى أعمال تصحيح نماذج الإجابات سواء الأسئلة المقالية أو بنظام البابل شيت تمهيدا لإعلان النتائج النهائية للطلاب.


وعقدت امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى "الميد تيرم" حضوريا بالكلية، داخل قاعات ومدرجات الكلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة