كتاب "الرهان" يتصدر الأعلى مبيعًا بنيويورك تايمز.. عن ماذا يدور الكتاب؟

الثلاثاء، 16 أبريل 2024 12:00 م
كتاب "الرهان" يتصدر الأعلى مبيعًا بنيويورك تايمز.. عن ماذا يدور الكتاب؟ غلاف كتاب الرهان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر كتاب "الرهان " بقلم ديفيد جران، الأعلى مبيعا فى قائمة نيويورك تايمز لهذا الأسبوع، فهو من ضمن الكتب غير الخيالية، وفى خلال السطور التالية سوف نستعرض عن ماذا يدور كتاب "الرهان" ؟

وتدور الرواية عن قصة بدأت في 28 يناير 1742، إذ جرفت الأمواج سفينة صممت من الخشب والقماش إلى أحد شواطئ البرازيل، كان في داخل السفينة ثلاثون رجلاً هزيلاً، بالكاد كانوا على قيد الحياة، وكان لديهم قصة غير عادية يروونها.

الرهان
الرهان

 

هؤلاء الرجال كانوا ناجين من سفينة صاحب الجلالة "الرهان"، وهي سفينة بريطانية غادرت إنجلترا عام 1740 في مهمة سرية خلال الحرب الإمبراطورية مع إسبانيا.


والسفينة الرهان طاردت سفينة شراعية إسبانية مليئة بالكنوز تُعرف باسم "جائزة كل المحيطات"، ووقت المطاردة تحطمت على جزيرة مهجورة قبالة ساحل باتاجونيا.

وقام الرجال بعد أن تقطعت بهم السبل لعدة أشهر وعملوا على مواجهة المجاعة، ببناء المركب وأبحروا لأكثر من مائة يوم عابرين ما يقرب من 3000 ميل من البحار، ولذا تم الترحيب بهم كأبطال في البرازيل.

ولكن بعد ستة أشهر، هبطت سفينة أخرى أكثر تهالكًا على ساحل تشيلى، كان هذا القارب يحتوى على ثلاثة من المنبوذين فقط، وقد رووا قصة مختلفة تمامًا،
وقالوا عنهم البحارة الثلاثون الذين هبطوا في البرازيل، أنهم لم يكونوا أبطالًا، بل كانوا متمردين، والقى اتهامات مضادة عليهم.

ومع انتشار الاتهامات بالخيانة والقتل، عقد الأميرالية محكمة عسكرية لتحديد من يقول الحقيقة، وكانت مخاطر هذه المحكمة الحكم بالحياة والموت، حيث يمكن شنق أي شخص تثبت إدانته من قبل المحكمة.

ووفقا لما ذكره موقع "بوك ريد"، أن كتاب "الرهان" هي قصة عظيمة عن السلوك البشري في أقصى الحدود، يرويها أحد أهم الكتاب الواقعيين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة