جنود حياة كريمة يواصلون كتابة الإنجاز.. تنفيذ 702 مشروعا بتكلفة 7 مليارات جنيه.. دخول عدد كبير منها الخدمة للنهوض بمستوى الخدمات للمواطنين.. ودفع العمل بباقي المشروعات لسرعة الانتهاء منها.. صور

الأربعاء، 17 أبريل 2024 10:00 م
جنود حياة كريمة يواصلون كتابة الإنجاز.. تنفيذ 702 مشروعا بتكلفة 7 مليارات جنيه.. دخول عدد كبير منها الخدمة للنهوض بمستوى الخدمات للمواطنين.. ودفع العمل بباقي المشروعات لسرعة الانتهاء منها.. صور المراكز الطبية قبل الافتتاح
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يواصل العاملون بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" العمل ليل نهار للانتهاء من كافة المشروعات المدرجة والتي يتم تنفيذها ضمن أعمال المبادرة على أرض محافظة القليوبية، وبالتحديد في مركز ومدينة شبين القناطر، حيث شملت المبادرة مشروعات داخل 9 وحدات محلية و36 قرية و148 عزبة بإجمالي 702 مشروع بتكلفة بلغت 7 مليارات جنيه تقريبا، وعلى الرغم من احتفالات الأعياد إلا أن العمل قائم على قدم وساق للانتهاء من تلك المشروعات ضمن المبادرة القومية.


وبدأت قرى ومدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية حصاد ثمار مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بعد انتهاء عدد كبير منها، ودخول بعضها الخدمة بعد تسلمها من قبل الجهات المختصة، حيث يأتي تباعا عملية التسليم للمشروعات التي تم الانتهاء منها، وبدء عملها التجريبي ودخولها الخدمة، لتنتقل بمستوى الخدمة عن الفترة السابقة إلى مستوى راق يليق بالمواطن المصري.


في البداية أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، استمرار المتابعة الميدانية لنسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، موضحا أن مشروعات "حياة كريمة" تستهدف مركز شبين القناطر بإجمالي 9 وحدات محلية، و36 قرية و148 عزبة، بإجمالي 702 مشروع بتكلفة بلغت 7 مليارات جنيه تقريبا، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 580 مشروعا، فيما يبلغ عدد المشروعات الجاري العمل بها 96 مشروعا بنسبة 14%، لتتخطي نسبة التنفيذ الإجمالية للمشروعات حوالي 92%.


وأوضح محافظ القليوبية، أنه تم مناقشة موقف استلام المشروعات فقد تم الانتهاء من 9 مشروعات مجمع زراعي واستلام 9 مجمعات خدمية استلاما إداريا كما تم الانتهاء من إنشاء 27 مركز شباب وجار العمل بمراكز شباب آخر، كما أنه في قطاع الصرف الصحي تم تنفيذ 113 مشروعات وجارى العمل بـ10 مشروعات ووصلت نسبة التنفيذ إلى 98%، كما تم تنفيذ 7 وحدات صحية جديدة وتم تسليمها وإنشاء 6 نقاط إسعاف وإنشاء 20 كوبرى وإنشاء 83 مدرسة جديدة.


وبدوره أكد خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر، أنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد كبير من المشروعات في القطاعات المختلفة، حيث أنه تم الانتهاء من تنفيذ 78 مشروعات في قطاع مياه الشرب بنسبة 100%، أما بالنسبة لقطاع الكهرباء فتم الانتهاء من تنفيذ 32 مشروعا من إجمالي 36 مشروعا بالنسبة لشبكات الكهرباء، وكذلك أيضا الانتهاء من 32 مشروعات من إجمالي 36 مشروعا بالنسبة للمهمات بنسبة إجمالية بلغت 99%.


وتابع رئيس مدينة شبين القناطر بالقليوبية، أنه تم الانتهاء أيضا من تنفيذ 34 مشروعا بقطاع الغاز الطبيعي بنسبة 100%، وكذلك الانتهاء من 33 مشروعات من إجمالي 36 مشروعا بقطاع الاتصالات بنسبة بلغت 99%، وكذلك الانتهاء من 97 مشروعا بقطاع هيئة الأبنية التعليمية بنسبة 100%.

 

المراكز الطبية قبل الافتتاح
المراكز الطبية قبل الافتتاح

 

المشروعات جاهزة لتقديم الخدمة للمواطنين
المشروعات جاهزة لتقديم الخدمة للمواطنين

 

الوحدات الصحية
الوحدات الصحية

 

بعد التشطيبات النهائية
بعد التشطيبات النهائية

 

مركز طب أسرة كفر شبين
مركز طب أسرة كفر شبين

 

مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (4)
مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (4)

 

مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر
مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة